نقلت صحيفة الديلي تلغراف في مقال نشرته بعنوان "مسؤول أميركي يؤكد أن ​بيونغ يانغ​ مستعدة لمناقشة نزع سلاحها النووي"، عن مسؤول أميركي تأكيده أن "​كوريا الشمالية​ مستعدة أيضا لاعلان شبه ​الجزيرة​ الكورية بالكامل منطقة منزوعة السلاح النووي لتمهيد الطريق لقمة تاريخية بين الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ والزعيم الكوري الشمالي ​كيم جونغ أون​".

وأشارت ​الغارديان​ الى أن "المسؤول الأميركي الذي تحدث معها، طالبا عدم الإفصاح عن هويته، أكد لها أن مسؤولين أمركيين وكوريين شماليين التقوا سرا خلال الأيام الماضية بما سمح للمبعوثين الكوريين بإخبار نظرائهم الأمريكيين أن بلادهم مستعدة للقبول بالشروط المسبقة للتفاوض.

وأكدت الصحيفة أن "المسؤولين الأميركيين لن يمنحوا كيم جونغ أون "نصرا دبلوماسيا بمقابلة مسؤول كبير من العالم الحر" دون التأكد من جديته في التوصل لحل للأزمة النووية، وذلك إما بالتأكيد على التفاوض حول نزع سلاحه النووي أو بإطلاق سراح ​السجناء​ الغربيين في بلاده".

فيما شدد مسؤولون كوريون جنوبين إن "كوريا الشمالية قد أعربت عن عدم حاجتها ل​سلاح نووي​ إذا انتهى شعورها جديا بخطر اندلاع حرب او أنها تحت التهديد بحرب علاوة على منحها الضمانات الكافية لذلك".