أكد ​الكرملين​ أن الغارات الإسرائيلية على قاعدة "تيفور" السورية تستدعي قلق ​روسيا​، لافتاً إلى أن موسكو تجري اتصالات مع ​تل أبيب​ عبر القنوات المناسبة.

وأوضح المتحدث باسم الكرملين ​دميتري بيسكوف​، أثناء مؤتمر صحفي، أن استهداف المطار العسكري الذي يقع في ريف حمص الشرقي "يدعو للقلق"، مشيراً إلى أن الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ "لم يجرِ بعد مشاورات مع الجانب الإسرائيلي بهذا الخصوص".

وشدد بيسكوف على أن المزاعم عن استخدام ​الجيش السوري​ ​السلاح الكيميائي​ في مدينة دوما ب​غوطة دمشق​ الشرقية مجرد استفزاز، مشيرا إلى أن بوتين ووزارة الدفاع الروسية سبق أن حذرا من سير التحضيرات للقيام باستفزازات كهذه في المنطقة.

وأكد المتحدث ضرورة إجراء تحقيق مفصل في ما حدث، مضيفا أنه من الخطأ والخطير استخلاص أي استنتاجات في المرحلة الراهنة، دون الحصول على معلومات كافية عن الحادث.

وذكر بيسكوف أنه من السابق لأوانه الحديث عن موقف مشترك لدى الدول الضامنة في مفاوضات أستانا، وهي روسيا و​تركيا​ و​إيران​، بخصوص الموضوع، وتابع قائلا: "لا يملك أحد الآن معلومات كافية ولم تجر بعد أي تحقيقات، حتى لو كانت أولية، ودون ذلك من الخطأ جذريا التكهن باستنتاجات".