أكد عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب ​أنطوان سعد​ "المضي الى جانب خيارات النائب ​وليد جنبلاط​ الذي لن يستطيع احد محاصرته او الالتفاف على مصالحة الجبل لا بهذا القانون المسخ ولا بغيره"، مشددا على "منع عودة رموز ​الوصاية السورية​ عبر بوابة الانتخابات"، وعلى وقوفه "الى جانب مرشح الحزب التقدمي في اللائحة النائب وائل ابو فاعور".

كلام سعد جاء خلال استقباله، في منزله في في مدينة راشيا، وبمناسبة عيد الفصح لدى الطوائف الشرقية، المرشح عن مقعد الروم الارثوذكس في ​البقاع الغربي​ وراشيا غسان السكاف مهنئا بالعيد، في حضور وزير الاتصالات جمال الجراح والنائبين زياد القادري وأمين وهبي ومستشار رئيس الحكومة سعد الحريري علي حسين الحاج.

وأجمع سعد وسكاف على "اهمية وحدة الموقف في الاستحقاق الانتخابي وأهمية دعم لائحة مستقبل البقاع الغربي وراشيا لما تمثله بمرشحيها من موقف واضح يمثل نهج حرية لبنان وسيادته واستقلاله في وجه المشاريع الخارجية".

ورد السكاف بالاشارة الى "اهمية تثبيت نهج السيادة والاستقلال الذي تمثله لائحتنا، وسنعمل على استكمال خطة النهوض بالمنطقة"، معتبرا ان "النائب سعد قيمة اخلاقية وسياسية عالية لها بصماتها السيادية الواضحة في المنطقة".

وأشاد كل من الجراح ووهبي والحاج بـ"مزايا سعد ومناقبيته وتضحياته وتفانيه في قلب المعركة الاستقلالية"، وشددوا على "مواصلة التعاون معه وبخاصة في الاستحقاق الانتخابي الجاري"، وعلى "أهمية التحالف بين المستقبل والتقدمي في دائرة راشيا والبقاع الغربي".

وكان قد زار سعد مهنئا بالعيد، وفد من "حزب الكتائب اللبنانية" وآخر من "الحزب التقدمي الاشتراكي" وفاعليات.