أطلقت في مهرجات شعبي في أدما لائحة "عنا القرار" عن دائرة كسروان جبيل، التي تضم: التي تضم ​جيلبرت زوين​، ​فريد هيكل الخازن​، مصطفى علي الحسيني، جان نسيب الحواط، ​فارس سعيد​، يولاند خوري، ​يوسف خليل​، شاكر سلامة.

وفي كلمة له، أكد سعيد "الالتزام الكامل بالدستور وببنوده السيادية والاصلاحية والمطالبة ببسط سيادة الدولة على كامل تراب الوطن من خلال الجيش والقوى الامنية حصرا والعمل على اقرار قانون اللامركزية الادارية"، والعمل على "محاربة الفساد والهدر من اجل حفظ كرامة كل مواطن تماشيا مع مسيرة الكتائب والعائلات المكونة للائحة والقوى المستقلة".

من جانبه، أشار حواط إلى أننا "اتفقنا على بناء دولة مدنية تحترم الدستور والبقاء في خدمة المواطن وحقوقه والعيش المشترك"، في حين أشار الحسيني إلى أن "الشرخ الذي نعيشه نتيجة ممارسات ممثّلي المنطقة والقيّمين عليهم يجب ان يوضع له حد والمقعد وجِد لتمتين العيش الواحد".

بدوره، أكد سلامة أن "كسروان ليست خزانا للمحاصصة والصفقات على حساب معقل المارونية"، لافتاً إلى أن "المعركة لدينا اصبحت اخلاقية بوجه كل غريب عن الهوية الكسروانية وبوجه من خانوا ثقتنا ونسونا"، بينما تعهدت زوين بالعمل على "تحقيق دولة الحق والقانون والدفاع عن حقوق المرأة والطفل وانشاء مشاريع في منطقتنا".

وأشار خوري إلى أننا "وصلنا الى الافلاس والانهيار والسبب هو الفساد والنتيجة ديون فوق ديون والهدر ضرب ارقاما قياسية".

من جانبه، لفت الخازن إلى أن "لديهم سلاح السلطة والمال وانتم لديكم سلاح الكرامة وكل شيء يشترى ويباع الا كرامة ابناء كسروان وجبيل".

وأوضح أن "معارضتي كانت بسبب وجود الشواذ والاخطاء ونحن اصحاب مشروع استنهاضي للدولة والمؤسسات وانتم قرار بناء دولة الانسان وضد الفساد"، قائلاً: "هذه لائحة الاوادم الذين وقفوا جنبكم عندما تركتكم السلطة".