أشار عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​ياسين جابر​، إلى أنّ "رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ عندما دخل إلى الحكم، تسلّم مرسوم إنشاء محافظة في النبطية. اليوم ​محافظة النبطية​ باتت محافظة مهمّة و​مدينة النبطية​ بالفعل اليوم على طريق أن تصبح إحدى أهمّ المحافظات في ​لبنان​ من خلال تجهيزاتها"، كاشفاً أنّ "في ​الموازنة​ الأخيرة الّتي أقريناها منذ أيام ولم تنشر بعد، وضعت موازنة لأجل استكمال المرحلة الثانية من ​سراي النبطية​، الّذي هو أحد أكبر سرايات مراكز المحافظات في لبنان".

ولفت جابر، خلال قيام رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمجموعة مطاعم "التوتانغو" السيد حسين حمادي، بتكريم مرشحي قضاء النبطية في دائرة ​الجنوب​ الثالثة، إلى "أنّنا نتعاون نحن والبلدية والإتحاد لتكون النبطية أجمل، وهناك مشاريع عدّة لتوسيع الشوارع وإزالة بعض الأبنية الّتي تكون عائقاً أمام وجود ساحات أكبر"، منوّهاً إلى أنّ "الأمور إلى الأفضل، وهناك 3 أمور تشكّل مشكلة للنهوض بالمنطقة هي ​الكهرباء​ والمياه و​النفايات​".

وبيّن أنّ "في الشق الكهربائي، المشكلة وطنية وفي ​باريس​ محور مؤتمر "سيدر 1" كان الإصلاح، وأوّل بند في الإصلاح ملف الكهرباء. بالنسبة لنا في محافظة النبطية بشكل خاص، إنّ الكهرباء أسوأ من غيرنا لسبب بسيط لأنّ خطوط النقل من ​الزهراني​ إلى النبطية خطوط قديمة متهالكة"، مركّزاً على أنّ "مشكلة المياه مربوطة بالكهرباء، الأبار من فخر الدين وغيرها ان لم تتوفر الكهرباء لا تعمل، والعمل من خلال المولدات بحاجة إلى ​المازوت​، والبلديات "إنكسرت وهي تدفع أموالاً ثمن المازوت، وأصبح الأمر يشكّل مشكل حقيقية"، مشيراً إلى أنّ "في الواقع المشكلة انّ هناك وزارة واحدة لديها أربع ملفات من أهم ملفات وهي ​وزارة الطاقة​، ​ملف النفط​ والغاز وهو بانتظار تطبيق القانون، والملفات الاخرى وهي الكهرباء والمياه ومعالجة المياه المبتذلة".

وحول معمل فرز النفايات في ​الكفور​، كشف جابر أنّ "المشكلة موجودة في كلّ لبنان ولا بلدية تقبل أن يكون في أراضيها المطمر، والفرز لا يتمّ ضمن المعالجة المطلوبة. المعالجة تتراوح ما بين 60 إلى 50 بالمئة والمطلوب مطمر للعوادم".

وشدّد على أنّ "تحالف "الأمل والوفاء" هو تحالف استراتيجي وأساسي، وحتّى نكون قادرين على أن يكون لنا رأي في كلّ ما يحدث في البلد ، يجب أن يصل هذا التحالف إلى المجلس النيابي قويّاً، وهذا لا يتحقّق إلّا بدعم كلّ واحد منكم. هناك تحدّ كبير ومال يُدفع ومخطّط ليحصلوا ولو على نائب واحد بالجنوب، ويجب أن نصل إلى المجلس النيابي والحكومة أقوياء".