أعلنت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، أنّ "على إثر تقدّم عدد كبير من المواطنين بشكاوى ضدّ مجهولين، بجرم سرقة من داخل سياراتهم بواسطة الكسر والخلع، وبعد أن تكاثرت هذه الظاهرة ضمن محافظتي ​الجنوب​ وجبل ​لبنان​، باشرت ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، اجراءاتها وتحرياتها لكشف هوية الفاعلين"، مشيرةً إلى أنّ "من خلال المتابعة المستمرّة، تمكّنت من معرفة هوية المشتبه بهما، وهما: "ب. ا." وهو لبناني من مواليد عام 1968 و"ط. م." وهو لبناني من مواليد عام 1958".

وأوضحت في بلاغ، أنّه "تبيّن أنّ الأوّل مطلوب للقضاء بموجب 10 مذكرات وأحكام عدلية بجرائم سرقة وسلب ومقاومة رجال السلطة. وأنّ الثاني مطلوب للقضاء بموجب مذكرتين بجرم سرقة واحتيال، وأنّهما يستخدمان في عمليات السرقة سيارة نوع شيفرولية لون كحلي".

ولفتت الشعبة إلى أنّ "بتاريخي 6 و7 نيسان 2018، وبنتيجة الرصد والمتابعة الدقيقة، قامت قوة من هذه الشعبة بتوقيف "ب. ا." في محلة السان تيريز، وضبطت معه الأداة الّتي استعملها في كسر زجاج السيارات، إضافة إلى السيارة المذكورة المستخدمة خلال عمليات السرقة، كما أوقفت قوة أخرى المطلوب "ط. م." في محلة ​برج البراجنة​"، مبيّنةً أنّ "بالتحقيق معهما، اعترفا بما نسب إليهما، وأنّهما نفّذا أكثر من 30 ​عملية سرقة​ من داخل سيارات مركونة إلى جانب الطرقات في مناطق عدّة منها: صيدا، ​السعديات​، خلدة، جبيل و​عمشيت​".