تناول وزير الأشغال العامة والنقل ​يوسف فينيانوس​ اليوم في مكتبه، مع عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​قاسم هاشم​ شؤون الساعة على الساحتين المحلية والاقليمية، اضافة الى الشؤون الانمائية لقضاء ​مرجعيون​ ​حاصبيا​ التي اعتبرها هاشم انها من الاولويات بالنسبة ل​كتلة التنمية والتحرير​.

واشار هاشم الى ان "الدئراة الثالثة في ​الجنوب​ تؤكد على الشراكة والعيش الواحد بين ال​لبنان​ين على مختلف انتماءاتهم وعلى الخيار السياسي الوطني التي تمثله لائحة الأمل والوفاء للحفاظ على الكرامة الوطنية في مواجهة المشروع الاسرائيلي الذي يستهدف لبنان من خلال الاعتداءات والاستفزازات".

وعقد الوزير فنيانوس اجتماعاً مع لجنة المراقبين الجويين في ​مطار بيروت الدولي​ في حضور رئيس المصلحة كمال نصر الدين، اجتماعاً لبحث المطالب والمشاكل التي تعاني منها المصلحة، المتعلقة بإصدار مرسوم ترفيع الموظفين الحاليين من مراقب جوي الى رئيس فرع او مراقب منسق ضمن المصلحة، والاستفادة من الدرجات الاستثنائية عند الترفيع التي اعطيت لهم في القانون رقم 46 وايجاد الية لتنفيذ خطة التدريب للمراقبين الجويين".

وأكد الوزير فنيانوس "وقوفه الى جانب المراقبين لتحقيق المطالب وايجاد الحلول المناسبة مع المعنين وإبقاء الاجتماعات مفتوحة، وبناءً على الاجواء الايجابية من قبل الوزير تم الاتفاق على تأجيل أي تحرك للمراقبين".

واطلع الوزير فنيانوس من المدير العام للنقل البري والبحري المهندس عبد الحفيظ القيسي، على نتائج أعمال ورشة العمل التي عقدت في وزارة النقل المصرية وما الت اليه الاتفاقات بين البلدين في مجال ​النقل البري​ والبحري وسفن الرورو التي تنقل جزء من البضائع عبر البحر وجزء من خلال البر، ومعالجة الاشغال الغير القانوني على الاملاك العامة البحرية بموجب القانون رقم 64 ، اضافة الى حاجات مرافئ الصيادين وتوسعة مرفأ طرابلس.

وأكد فنيانوس أن "الدراسات المتعلقة بتوسعة مرفأ طرابلس اصبحت على وشك الانتهاء، تمهيداً لإتخاذ القرار المناسب لتمويل المشروع خاصة بعد مؤتمر سيدر، مشيراً الى أن "الوزارة تابعت اوضاع وحاجات مرافئ الصيادين من اعمال في كافة المناطق اللبنانية لتسهيل لقمة عيش الصيادين".

والتقى فنيانوس رئيس اتحاد بلديات جبيل فادي مارتينوس، وتابع معه الملفات الانمائية لقضاء جبيل، واعطى التوجيهات اللازمة الى الاجهزة المختصة في الوزارة لمتابعة الملفات التي تعنى بالسلامة العامة ضمن الامكانات المتوافرة لدى الوزارة.