أشاد رئيس "​حركة المستقلون​" المرشح عن المقعد الماروني في المتن الشمالي ​رازي الحاج​ في بيان، بـ"نجاح مؤتمر سيدر 1 في تأمين ما يقارب ال11 مليار دولار كقروض وهبات لمشاريع استثمارية في لبنان، الأمر الذي يحفز لبنان على تأمين فرص عمل جديدة للشباب اللبناني ومنعه من السفر للعمل في الخارج". وأضاف: "​الحكومة​ الجديدة ستكون أمام تحد كبير لإنجاح إدارة المشاريع المنوي تنفيذها مع ضمان الجهة التي ستتولى التنفيذ، فضلا عن ضرورة التزام الشفافية والرقابة الشديدة كي لا تهدر الأموال، ونكون أمام قضية فساد جديدة".

وسأل: "من هي الجهة الضامنة للاشراف على رقابة سير الأعمال؟ وقال: "بالنسبة إلى إقرار موازنة عام 2018 قبل انعقاد مؤتمر سيدر 1، فهي لم تؤمن تعاطف المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية مع ما حملته من عجز مالي إضافي وديون متراكمة، لا سيما أنها أقرت ونالت موافقة 50 نائبا، إلا أنها لم تترافق مع أي إصلاح مالي، أو خطط ل​مكافحة الفساد​ وإصلاح ​قطاع الكهرباء​، ومن دون حتى التطرق إلى موضوع ​النفط والغاز​".

واستغرب الحاج "طرح المادة 50 في متن ​الموازنة​، والتي تحتم إعطاء كل أجنبي أو عربي تملك شقة في لبنان الاقامة الدائمة"، متسائلا: "كيف مر الأمر على النواب من دون الاعتراض عليه ورفضه؟ أليس هذا بابا جديدا لتشريع التوطين للاجانب المقيمين في لبنان وللاجئين لكن تحت غطاء مشروع؟".

وأشار إلى أن "هذه المادة خطرة جدا"، داعيا المعنيين إلى "عدم التلهي في الاستحقاق النيابي المقبل وإلهاء المواطنين في الوقت نفسه لتمرير الموضوع كأن شيئا لم يكن".