كشفت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، أنّه "بعد أن تكاثرت ظاهرة تفشّي ترويج وتعاطي المخدرات في ​محافظة جبل لبنان​، والضرر الكبير الّذي تلحقه بالمجتمع من جميع الفئات وبخاصّة فئة الشباب، تمكّنت إحدى دوريات ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، بتاريخ 8 نيسان 2018 وفي محلة الجديدة، ونتيجة الرصد والمتابعة، من توقيف كل من: "ش. ع." وهو سوري من مواليد عام 1996، و"م. ط." وهو سوري من مواليد عام 1989، على متن آلية نوع "نيسان / X Trail" لون فضي، لإقدامهما على ترويج المخدرات".

وبيّنت الشعبة في بلاغ، أنّه "وضبط بداخل الآلية على 46 علبة بلاستيكية بداخل قسم منها مادة كوكايين حجر موضبة داخل أكياس نايلون صغيرة، وبداخل قسم آخر مادة كوكايين (بودرة)، كيس صغير بداخله مادة ​حشيشة الكيف​، كيس نايلون يحتوي على مادة السيلفيا، مبلغ مالي و3 أجهزة خلوية وشريحة خط، و​جواز سفر​ لبناني يحمل إسماً مغايراً".

ولفتت إلى أنّ "باستماعهما، أكّدا تعاطيهما المخدرات وترويجها، ما بين محلة ​جسر الباشا​ ومستديرة ​الصالومي​ لصالح شخصين ملقبين "نيني" و"الحاج"، العمل جار لتوقيفهما. كما أودعا مع الآلية والمضبوطات ​مكتب مكافحة المخدرات المركزي​ في وحدة ​الشرطة القضائية​، للتوسع بالتحقيق معهما، بناء على إشارة القضاء المختص".