أشار أمين عام ​الصليب الأحمر​ ال​لبنان​ي ​جورج الكتاني​، خلال احتفال فرع ​جل الديب​ - ​بقنايا​، باليوبيل الذهبي لتأسيسه في قصر المؤتمرات في النقاش، برعاية وحضور رئيس ​الصليب الأحمر اللبناني​ الدكتور ​انطوان الزغبي​، إلى أنّ "من هذا المركز الّذي كان منزلي وعائلتي كبرت على مبادئ أخلاقية، وكانت سيدات اللجنة أمثولة لنا فيها"، لافتاً إلى أنّ "المبادئ الّتي قامت تلك السيدات بزرعها فينا هي الطريق السليم للحفاظ على مبادئ الصليب الأحمر الإنسانية".

من جهته، نوّه الوزير السابق ​عصام خوري​، إلى أنّ "​المؤسسات التربوية​ كما المؤسسات الإجتماعية نريدها مصهراً وطنيّاً، يجمع ولا يقسم، يلتقي فيها جميع أبناء لبنان وبناته، يغرفون من ينبوع واحد، هو ينبوع الإيمان بهذا الوطن، يصبّون جميعاً في شاطئ واحد، هو شاطئ البناء والمحبة والكرامة؛ قيم لولاها لما كان لبنان".

أمّا الوزير السابق ​دميانوس قطار​ فشدّد على "ضرورة إبراز التطوع كقيمة مجتمعية لأنّ مجتمعنا يتراجع في هذا الموضوع"، مؤكّداً "ضرورة أن يكون أفراد الصليب الأحمر شديدي التكتم على ما يرونه ويسمعونه، ويقومون به".

بدوره، لفت الزغبي إلى أنّ "ذاكرة المجموعة هي الحقيقة الباقية الّتي يبنى عليها، وقد بنيتم في جل الديب- بقنايا على هذه الحقيقة. ويوبيلكم اليوم هو احترام لهذه الذاكرة وترسيخ لمبادئ الجمعية ولوحدتها التّي تجمع بين ماضيها وحاضرها، ومتطوعيها وإدارتها بقصةّ عطاء من القلب، ومدرسة المبادئ والقيم"، مركّزاً على أنّ "التطوع هو أساس جمعيتنا بالأمس واليوم وغداً".