أشار رئيس جهاز الاعلام والتواصل في حزب القوات ​شارل جبور​ إلى انه "للأسف بدل ان يكون في هذا العصر مجتمع دولي حاضر نرى تخلي عن الحالة الانسانية في شكل عام في ​سوريا​"، معتبرا انه "هناك تخلي دولي عن مسؤولياته في الوقت الي كان يجب حل هذه المسألة منذ بداياتها". ورأى انه "كان يجب ان يكون هناك عملية غربية عسكرية لاسقاط النظام في سوريا منذ بدء الحرب".

وشدد في حديث تلفزيوني على ان "​النظام السوري​ لا يجب اطلاقا ان يبقى قائما في سوريا وما يحصل اليوم لن يتجاوز الضربة المحدودة التي ستؤدي إلى استرار عوامل النزاع في سوريا حتى اشعار آخر، ولا أرى ان ما سيحصل سيؤدي إلى اسقاط النظام السوري".

ورأى جبور ان "المشكلة في سوريا اليوم هي في الدور الإيراني المتمادي والحل يجب ان يكون مع هذا الدور"، لافتا إلى انه "نحن نعتبر النظام السوري من الاساس عدوا للبنان، والقوات هي الوحيدة التي قاتلت الوجود السوري في لبنان و​الرئيس ميشال عون​ قام ب​حرب التحرير​ عندما قالوا له انه لا يمكنك ان تصبح رئيسا للجمهورية".

من جهة أخرى، شدد جبور على انه "نحن من أوصل الرئيس ميشال عون إلى قصر بعبدا ونحن حالة ​سياسة​ وأقوى من"حزب الله"، لافتا إلى ان "الرؤيا القواتية لمسألة ميثاق العيش المشترك في لبنان هي الصحيحة"، داعيا حزب الله إلى تسليم سلاحه للدولة". وقال: "لا يحق لـ"حزب الله" أن يحمل سلاحًا غير شرعيًا لأنه شريك بالدولة اللبنانية وجزء منها".