توجهرئيس المجلس البلدي ل​مدينة بيروت​ ​جمال عيتاني​ الى مدينة ​اسطنبول​ في زيارة بلدية يرافقه فيها نائب رئيس المجلس البلدي المهندس ايلي أندريا وعضو المجلس البلدي السيد ​مغير سنجابة​ وذلك تلبيةً للدعوة التي وجهها اليه عمدة المدينة ميفلوت اويسال.

واهم اللقاءات التي اجراها المهندس عيتاني والوفد المرافق هيالتي جمعته مع عمدة مدينة اسطنبول السيّد ميفلوت اويسال.وتطرق الطرفان الى سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين مدينتيبيروت واسطنبول وشددا على أهمية تبادل الخبرات في المجالات المشتركة لما فيه خير المدينتين وازدهارهما. وشهد اللقاء محطة في غاية الأهمية لبيروت، حيث تم الاتفاق على إرسال فريق خبراء تركي متخصص لمساعدة ​بلدية بيروت​ في مشروع النقل الجماعي، وذلك عبر مشاركة الخبرات ووضع دفتر الشروط التقني كما والعمل على إنشاء وحدة بلديّة مخصصة لادارة هذا المشروع الحيوي للعاصمة.

وأبرز المحطات التي قام بها المهندس عيتاني والوفد المرافق هيزيارة ​غرفة التحكم المروري​ ومعمل لفرز ​النفايات​ والمطمر الصحي في اسطنبول. كما وكان المهندس عيتاني قد عقد عدداً مناللقاءات والاجتماعات ومنها مع مؤسسة اسكي للمياه والمجاري الصحية في اسطنبول، ومع شركة النقل IETT المشغلة للباصات والقطارات في المدينة. وكانت هذة اللقاءات فرصة مهمّة لتبادل الآراء بين الطرفين كما وللاطلاع على الخبرات التركية في مجالات المواصلات والنقل ومعالجة ​المياه​ وغيرها من الأمورالحيويّة للعاصمة.

واختتم المهندس عيتاني والوفد المرافق جولته بزيارة شركة ايزبارك التركية المتخصصة ببناء ​السفن​ والمعدات الخاصة بتنظيف الشواطئ ومياه البحر من ​النفايات الصلبة​. وتم الاتفاق على استقدام معدات تركية منها لتنظيف شاطئ العاصمة، مماسوف يساهم بتنظيف وتجميل واجهة بيروت.