أكد مرشح "​القوات اللبنانية​" عن المقعد الارثوذكسي في عكار العميد ​وهبي قاطيشا​ خلال لقاء سياسي حاشد في بلدة ​الجديدة​، نظمه مركز "القوات اللبنانية" أن "​7 أيار​ لن يحول عكار إلى ​سويسرا​ الشرق"، واعدا بالعمل "بأقصى جهد للانماء المتوازن وإعطاء عكار حقها من هذا الإنماء"، مشيراً إلى "أننا في الجديدة، ولكنها ليست جديدة على القوات اللبنانية أبدا، لا بل على العكس، إن القضية متجذرة فيها منذ البداية. الآن نحن نمر بمرحلة جديدة عنوانها: صار بدا دولة مش دويلة وصار بدا نزاهة مش فساد وصار بدا تحديد موقعنا من ​العالم العربي​".

وشدد على "أهمية إقتراع العكاريين بكثافة في ​6 أيار​ المقبل"، لفت إلى أن ​الإنتخابات النيابية​ انتقلت من النظام الأكثري إلى النسبي بفضل القانون الجديد، وبالتالي يصب تركيز الناس على الرؤية السياسية للمرشح"، مشيراً إلى "اننا في القوات اللبنانية نؤمن بلبنان الواحد من ​النهر الكبير​ وصولا إلى ​الناقورة​، وهو جسم واحد لا يستقيم إلا بسلامة كل جهاته وعكار التي تعاني من الحرمان وحتى من غياب ​مستشفى​ يجب أن تولى إهتماما أكثر بكثير في المرحلة المقبلة".

أضاف: "يجب ألا يفقد المواطنون أملهم بلبنان عامة وبعكار خاصة، فهي غنية بالخيرات وتستحق أن تزدهر وأن يستثمر فيها فوجود مصنع للتصريف الزراعي على سبيل المثال سيكون دعما لعكار الخضراء والتي يقوم إقتصادها على ​الزراعة​".

ورأى أن وصوله إلى الندوة البرلمانية وحده "لن يساعد بإنجازات كبيرة ولكن ضمن كتلة نيابية قواتية وازنة سيحمل قضايا الشعب العكاري قولا وفعلا".

وتابع: "يمكننا سويا أن نضع لبنان على السكة الصحيحة لتحويله إلى وطن قوي وقادر، والقوات اللبنانية رأس حربة ضد السلاح غير الشرعي، فلا يوجد أي بلد في العالم يستمر بوجود سلاح غير شرعي. ولن نتراجع عن هذا المطلب لأننا بذلك نسلم وطننا إلى محور لا يشبهنا".

وختم قاطيشا لقاءه السياسي بالرد على أسئلة الحضور.