ذكرت قناة الـNBN في مقدمتها "أرادوها ضربة لحفظ ماء الوجه كأضعف العدوان فلم يُكتب حتى ذلك له، تسللوا على جنح الظلام بصواريخهم ليجدوا أن عاصمة الياسمين تنتظرهم بمضاداتها بعد أن توضأت وحملت صليبها"، ذاكرةً أنه "مع الفجر أذّنت لصلاة الصمود أنْ حيّ على النصر فأسقطت صواريخ العدوان وأهدافه معها".

وتابعت القناة بالقول أنه "بينما كانت أمة العرب نائمة خاضت دمشق حرباً في مواجهة ثلاث دول يُقال إنها عظمى فانتصرت مجدداً"، لافتةً الى أن "عرّاب العدوان الرئيس الاميركي ​دونالد ترامب​ أشاد بالضربات التي نُفذت بدقة وفق ما وصفها وتوجه بالشكر لفرنسا و​بريطانيا​ على قوتهما العسكرية، ترامب أكد أيضاً أن الضربات حققت نتيجة جيدة ولم تكن لتحقق نتائج أفضل واختصر عدوانه بكلمتيْن المهمة اُنجزت".

ولفتت الى أن "العدوان الثلاثي أظهر حقيقة مسرحية الكيميائي لا سيما أنها جاءت متزامنةً مع ما كشفته اعترافات أبطالها من جهة ولقطع الطريق على بدء عمل لجنة التحقيق التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية من جهة ثانية"، معتبرةً أنه "وفق مقولة رُب ضارة نافعة أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها ستبحث مسألة إعادة تزويد صواريخ S-300 لدمشق بعدما حصل اليوم"، متسائلةً "فكيف سيكون حينها المشهد"؟

كما شددت على أن "المواقف العربية توزعت عشية قمة العرب في السعودية"، مشيرة الى أن "​لبنان​ رأى أن ما حصل فجر اليوم في ​سوريا​ لا يساهم في ايجاد حل سياسي للازمة السورية مشيراً الى ان الحوار حاجة ضرورية، فيما دعا ​العراق​ القمة لمناقشة تداعيات العدوان وأبدت مصر قلقها مقابل ترحيب بالعدوان من قبل كل من السعودية وقطر و​البحرين​".

وتابعت "على المستوى الدولي عُقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث العدوان على سوريا بدعوة من موسكو الذي ذهب مندوبها الى وصف العدوان على سوريا بالبلطجية في العلاقات بين الدول"، ذاكرةً أنه "لأن عزّ الشرق أوله وآخره دمشق رأت ​حركة أمل​ أنها وكل الشرفاء لا يمكنهم أن ينأووا بأنفسهم عن استهداف سوريا ودورها خصوصاً أن هذا العدوان يطاول في تداعياته منطقة ​الشرق الأوسط​".

وختمت القناة بالقول أنه "اختصر رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ المشهد بأبيات لمهدي الجواهري عندما قال دمشق صبراً على البلوى وعند أعوادك الخضراء بهجتها كالسندايانة مهما ساقطت ورقاً".