أشاد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب أيوب حميّد، في كلمة له لعد زيارته فاعليات ​بلدة رميش​ الحدودية بـ"دور رميش الوطني، برمزية الشهيد ​فرنسوا الحاج​ وعطاءات أهلها"، لافتاً الى "اننا نأتي إليكم لنكمل مسارا بدأناه معا في هذه الحياة المشتركة والمعاناة والآمال، ولن يستطيع أحد طمس هذه القيم المتجذرة، التي جسدها فرنسوا الحاج وكتبها بدمه مع كل الشرفاء، والقيم التي أرساها الامام الصدر والكاردينال خريش والمطران ​جورج حداد​".

وذكر حميد "اننا سنبقى نؤكد في هذه المنطقة المتشظية، أننا أهل حوار وعيش مشترك وتفاعل، يشكل نقيضا لعنصرية ​إسرائيل​ ونهجها العدواني"، لافتاً الى "اننا بينكم لنتبادل الأخوة وليس الأصوات، وتعاطينا معكم ليس محطة انتخابية عابرة، بل فعل إيمان وقناعة لنحمي جنوبنا ووطننا".

من جهته، نوه عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​علي بزي​ على "مبادئ العيش المشترك"، مشيراً الى أنه "لا تمييز بين أبناء هذه القرى، جمعتنا الآمال والآلام، ونجتمع على الحلم الواعد في صيانة وإنماء قرانا".

وتابع بالقول أن "الطوائف تشكل نعمة ومصدر غنى للوطن وللشرق بوجه الطائفية، التي تدمر ​لبنان​ وتقزم طموحات أبنائه"، لافتاص الى أنه "تعلمون مكانة هذه البلدة في عقل ووجدان الرئيس بري و​حركة أمل​، ولنا ملء الثقة بخياراتكم وقناعاتكم".