سأل المرشح عن المقعد الماروني في دائرة ​كسروان​ الجبيل شامل روكز خلال لقاء انتخابي في ​حراجل​ "ما الذي تعارضونه في العهد؟ هل هي معارضة للانماء والمشاريع والمواقف الوطنية والقرار والنزاهة والكفاءة؟"، مشيراً إلى أن "رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ قوي وقوي جداً، والرئيس القوي ليس مستقوياً على احد كما يحاولون الايحاء، بل هو قوي ل​لبنان​ لا قوياً على اللبنانيين في لبنان".

ولفت إلى أن "كسروان تملك كفاءات كثيرة وتمثيلها إدارياً وحكومياً وديبلوماسياً في ضمير الرئيس عون وهو حمل مشاريع انماء كسروان معه الى ​بعبدا​؛ وإذا قلّ الكلام عن انجازات فلأنها حقوقكم ولا يجوز ان تكون منة منا لكم، الرئيس عون وانا، كسروان في قلوبنا ولمدرستي العسكرية سأكون وفياً ولكل الكسروانيين والجبيليين سأكون وفياً، ولكل ​الشعب اللبناني​ سأكون وفياً. ولكم فخامة الرئيس أنا وفي، صوتي لكم الآن ودائماً".

وأشار إلى أن "​مجلس الوزراء​ هو الذي يضع ال​سياسة​ الدفاعية. و​الجيش اللبناني​ أثبت انه يملك القدرة والكفاءة والسلاح للتفوّق على ​الارهاب​ والمحافظة على ​الأمن​ وفي مواجهة ​اسرائيل​ يجب تحقيق توازن الرعب في غياب التوازن الاستراتيجي معها، بكل ما هو متاح امامنا أكان من خلال الجيش، او من خلال الشعب اللبناني ومن ضمنه طبعاً مفهوم المقاومة"، لافتاً إلى أن "صاحب القرار بمواجهة الارهاب واسرائيل هو ​المجلس الاعلى للدفاع​ الذي يترأسه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ... وفهمكن كفاية".