أوضح وزير الإعلام ​ملحم الرياشي​، خلال لقائه في مكتبه في الوزارة، ممثلي الوزارات، للبحث في التطبيق الخاص على ​الهواتف الذكية​ "برسم المسؤول"، الّذي يتعلّق بمتابعة شؤون المواطنين، "أنّنا بصدد إنجاز مشروع ​وزارة الإعلام​ والتواصل والحوار، والهيكلية باتت جاهزة، وسترسل خلال أيام إلى مجلس الوزراء، وفي الهيكلية قسم خاص بالتواصل وبالحوار وبالاعلام الحديث"، مركّزاً على أنّ "ما يهمّنا هو التواصل، لأنّه يحتوي على مكتب وسيط الجمهورية. وشاء الحظ انّ نعقد اتفاقا مع شركة "أي بوليس - Eye Police"، وهي شركة لبنانية، وسيتمّ العمل حاليّاً بالتطبيق من خلال ​الوكالة الوطنية للإعلام​، في انتظار الانتهاء من الهيكلية".

وبيّن الرياشي أنّ "الوزارة ستتابع عبر التطبيق، شكوى أي مواطن من خلال إرسال أي شكوى ستحولها الوزارة إلى الوزارات المعنية"، مبيّناً أنّ "هذه الشبكة ستسهّل عمل الوزارات وخدمة المواطنين بالطرق المناسبة، وسيتمّ التواصل بين الإدارة أو السلطة المعنيّة مع المواطن من خلال وزارة الاعلام، ممّا يزيد عامل ثقة المواطن بدولته".

وأكدّ "أنّني أراهن على نجاح المشروع، لأنّني اعتبر عكس الأغلبية، وعن خبرة، انّ الموظفين في الإدارات الرسمية هم جزء أساسي من نخب المجتمع، ولكن للأسف حظوظهم سيئة، ونريد أن نقلب الصورة ابتداء من هذا المشروع وصولاً إلى مشاريع أُخرى".