توجّه المكتب الإعلامي لعضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​أنور الخليل​، برسالة عبر مواقع التواصل الإجتماعي إلى وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​، مشيراً فيها إلى أنّ "زيارتكم إلى رميش القلعة الصامدة الأبيّة في "ويك أند" الذكرى المشؤومة لآتون الحرب الأهلية، زيارةُ وزيرٍ حاقدٍ مُحرِّضٍ لا جُبرانَ لخاطِرِكَ فيها بإذن الله".

وشدّد الخليل، على أنّ "كلامُك رخيص ومضمونه ينسف ميثاق العيش المشترك الّذي قدّم أغلى ما عنده رئيس الحكومة الراحل ​رفيق الحريري​ للحفاظ عليه عبر دستور ​الطائف​، وأنتم أينما حلّلتُم تتغنّون بالمذهبية والطائفية"، مركّزةً على أنّ "معيبة هي مسيرتكم الّتي لا إصلاح فيها، ومهين خطابكم الّذي لا تغيير فيه. نُذكِّرك يا معالي الوزير أنّ بوابة ​الجنوب​ هي فاطمة ورأس حربتِنا هو مارون وتلالنا ​كفرشوبا​ وشبعا وفُخّارُنا ​راشيا​ وقصورنا خِيامُ السهل ومرجُنا عيونِنا وأبراجُنا كلّها ملوك وقلاعنا جميعها في القليعة ونجمة الصبح عندنا ​كوكبا​ وعلى نهرٍ مُقدّسٍ استسمى الخلود رزقنا الله ​حاصبيا​".

ولفت إلى أنّ "أمّا وعامِلُنا جبلٌ ووادينا تيمٌ وحرموننا شيخٌ وخلواتُنا بيضاءُ شريفةً وديارنا مختارةٌ، فالخنجرُ عندنا أدهمُ ونصرُنا من الله وأملُنا النبيه الحافظ للدستور والبرِّي إحسانُنا وللوليد وفؤنا. سيبقى جنوبنا مثالاً للعيش المشترك إيماناً منّا بقُدسيّة جلجثة القيامة وقِبلةِ الأقصى الشريف. الجنوب لا يستحقّ أمثالك".