نظمت ​وزارة العمل​ اليوم، ندوة في غرفة ​الصناعة​ والتجارة و​الزراعة​ في ​مدينة طرابلس​ حول أنشطة وزارة العمل والمؤسسات التابعة لها، المؤسسة الوطنية للاستخدام و​الضمان الاجتماعي​، كعنصر أساسي في تعزيز الحوار الاجتماعي، في إطار مشروع "المساعدة التقنية لدعم تعزيز الحوار الاجتماعي في ​لبنان​" الممول من ​الاتحاد الأوروبي​، وتهدف الندوة الى زيادة التوعية على الخدمات التي تقدمها الوزارة والمؤسسة الوطنية للاستخدام والضمان الاجتماعي، وهي الأولى من 10 ندوات ستنظم في كافة المناطق من طرابلس الى بيروت.

ممثل وزير العمل ربيع كبارة، اعتبر في كلمته ان " الحوار الاجتماعي بين اطراف الانتاج الثلاثة في سوق العمل، يهدف الى تبادل الرؤى والافكار حول موضوعات محددة، وخاصة في سوق العمل بغية الوصول الى مبادىء منصفة في التعامل مع قضايا وشؤون العمل والعمال بما يؤدي الى تعزيز القدرة التنافسية للمنشآت وكفالة حق العمال في العمل اللائق".

ورأى "اننا بصدد إعداد دراسات كاملة بالتعاون مع الوزارات المعنية ولا سيما وزارة التنمية الادارية لتطوير وزارة العمل والمؤسسات المتعلقة بها. نحن اليوم نحمل ملف الحماية الاجتماعية لكل اللبنانيين الى مجلس النواب إيمانا بنا بحق كل لبناني بالعيش الكريم كما وحقه بالتعليم والعمل اللائق، وقد بدأنا بتأمين ​التغطية الصحية​ للمضمونين بعد بلوغهم سن التقاعد والذي دخل حيز التنفيذ".