اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي ال​ايران​ي ​علي لاريجاني​ "ضرورة تشكيل فريق للتسويق بين ايران و​فيتنام​ وضرورة تسهيل التعاون المصرفي بين البلدين"، مشيراً إلى أن "العلاقات السياسية بين البلدين متميزة وعلى مستوى رفيع ويتعين العمل على رفع العلاقات التجارية بين ايران وفيتنام الى مستوى العلاقات السياسية ".

ودعا لاريجاني الى "تسهيل التعاون المصرفي بين البلدين"، وقال "لقد تقرر اجراء محادثات بين البلدين لهذا الهدف نامل ان تشهد الايام المقبلة تسوية هذه المشكلة من اجل تسهيل الاستثمارات ".

واشار الى "امكانية تطوير التعاون بين البلدين على صعيد تطوير السياحة والزراعة"، وقال "على التجار الفيتناميين في الحقل الزراعي العمل على تشخيص المنتجات التي هي حاجة السوق الايرانية نظير الذور الزيتيه التي تستوردها ايران حيث بامكان التجار الفيتناميين تصدير البذور الزيتيه الى ايران".

وحث لاريجاني على "تشكيل فريق للتسويق بين ايران وفيتنام"، وقال "ان اللجنة الايرانية الفيتنامية المشتركة ستعقد قريبا اجتماعها النهائي الذي سيقدم توصياته للوزراء المعنيين لاتخاذ القرارات اللازمة".

واكد ان "البلدين عاقدان العزم على تعزيز العلاقات التجارية"، وقال "ان بامكان التجار استثمار هذه الفرصة وان ​الحكومة​ والبرلمان يدعمان هذه الحركة ونامل ان يشهد العام المقبل نموا بالعلاقات التجارية بين البلدين ".