أشار نائب رئيس ​مجلس الوزراء​ وزير ​الصحة العامة​ ​غسان حاصباني​، إلى أنّ "​الشباب​ هم مؤهلون لقلب المعادلة، والفساد موجود على مستويات عدّة"، موضحاً أنّه "عندما يكون لدينا شركات ومؤسسات تضع في ​المياه​، مياهاً ملوثة، ولو بعبوة جميلة أو عندما لا تخزن هذه الشركات المياه بشكل صحيح، فهذه الأخطاء والإهمال، تمتزج أحياناً بالفساد، لأنّ هناك جهة رقابية لم تقم بدورها بشكل صحيح، أو مسؤولين لم يطبّقوا القوانين".

ولفت حاصباني، في كلمة له خلال ندوة لـ"حزب القوات اللبنانية" بعنوان "الشباب ضد الفساد"، إلى أنّ "الفاسد الّذي يريد القيام بخطئ، دائماً يجد لنفسه مبرّرات، وستسمعون بإقفال شركات كبيرة وإنذارات قريباً، لأنّ الفساد لا يهدر أموالاً فقط، بل يهدر أرواحاً أيضاً"، مشدّداً على أنّ "ما يأتي ضدّ الفساد بالدرجة الولى هو الشفافية. فعندما تُكشف الأمور والناس ترى ما يجري، نكون قد أخذنا خطوة مهمّة لمنع ارتكاب الفساد".

وركّز على أنّ "ل​محاربة الفساد​ يجب تفعيل المؤسسات، ونحن حريصون ليكون هناك دور فعال وحقيقي لمؤسسات الدولة. وأيضاً، يجب احترام وتفعيل القيم والضمير، ويجب أن يكون هناك فعلاً إحترام وموقع أساسي للضمير والضمير المهني، والإيمان بإيجابية خدمة الإنسان"، منوّهاً إلى "أهميّة القانون في محاربة الفساد، فتطبيق القانون يوقف الفساد، ولا يجب أن نخاف أن نلاحِق قانونيّاً، حيث نرى أن هناك خللاً في أي مكان".