عقد النائب البطريركي العام للشؤون القانونيّة والمشرف على المحكمة المارونيّة الإيتدائيّة الموحّدة المطران حنّا علوان ندوة ​صحفية​ في ​المركز الكاثوليكي للإعلام​، بدعوة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام، أعلن خلالها عن مؤتمر "حماية العائلة: مصالحة ووساطة"، مع مكتب راعوية ​الزواج​ والعائلة في الدائرة البطريكية المارونية وبالتعاون مع المحاكم المارونية الكنسيّة المارونية والتنسيق مع معهد العائلة في ​جامعة الحكمة​ ​بيروت​، برعاية البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، خلاله يتمّ إطلاق الدليل الموحّد لمراكز الإصغاء والمصالحة والوساطة العائلية وتخريج تلامذة ​الدورة​ الأولى للعام 2016 بدبلوم "الإصغاء والمرافقة العائلية"، وذلك في جامعة الحكمة 28 نيسان الجاري الساعة التاسعة صباحاً.
شارك فيها الخوري ​عبده أبو كسم​، مدير المركز الكاثوليكي للإعلام، منسّق مكتب راعويّة الزواج والعائلة في الدّائرة البطريركيّة المارونيّة قدس الأباتي سمعان أبو عبدو، ومنسّقة مكتب راعويّة الزواج والعائلة في الدّائرة البطريركيّة المارونيّة السيّدة ريتا يمّين الخوري. حضرها جماعات عائلية، عائلات متنوعة، اصحاب أختصاص، وإعلاميون ومهتمون.

الخوري عبده أبو كسم باسم رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام رأى "ان الإهتمام بالعائلة هو اهتمام أساسي من أجل تنشئة أولادنا وشبيبتنا في المجتمع لكي يعيشوا وفق قلب المسيح وفق ما تقتضيه القيم الإنسانية و​المسيحية​ و​الإنجيل​ية التي يجب أن تظلل عائلاتنا والتي يجب أن تكون محور التبادل والتعاطي بين الوالدين وبين أولادهم."
أضاف "نحن نتذكر دائماً كلام قداسة ​البابا​ يوحنا بولس الثاني الذي كان يقول "إن العائلة هي كنيسة بيتيّة"، وعلينا أن نجعل من عائلاتنا كل من عائلته كنيسة بيتية، تعيش الإنجيل وتعيش في إنسجام دائم مع يسوع الفادي المخلص والذي كان ينمو بالحكمة والقامة والنعمة."
وقال "هذا هو واجب الأهل أن يسهروا على تربية أولادهم تربية مسيحية وفق تعليم الإنجيل إلى جانب التربية الثقافية التي يؤمنوها لهم. نحن هنا نطلق نداء إلى كل الإهل "أنتم مؤتمنون على وزنات أعطاكم إياها الله لكي تتاجروا بها المتاجرة الحسنة. نحن نشكر غبطة البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي الذي أولى العائلة اهتماماً كبيراً منذ أسقفيته وأنشأ هذا المكتب لمتابعة العائلة في كل شؤونها وشجونها وفي كل أفراحها. نتمنى لكم التوفيق ولهذا المؤتمر أن يكون فاعلاً وناجحاً."