التقى رئيس لائحة "لكل الناس" في دائرة صيدا جزين ​أسامة سعد​ ممثلين عن الأندية الرياضية والجمعيات الكشفية في ​مدينة صيدا​.

وأشاد سعد بـ"الدور الكبير الذي تقوم به الأندية الرياضية والجمعيات الكشفية؛ إن على صعيد تطوير المدينة وثقافتها، وإن في تنشئة الأجيال الصاعدة"، شاكرا جهود القيمين عليها، وبخاصة أن "صيدا كانت رائدة في ايصال العديد من الأبطال الى العالمية، كما هي غنية بأبطال حقيقيين".

كما أكد على "دور الجمعيات الكشفية التي تقوم بعمل جدي على صعيد تنمية المدينة والمساهمة في تربية جيل ​الشباب​"، مشددا على "أهمية اشراك مختلف فئات المجتمع في تطوير البرنامج".

ولفت الى "أهمية أن نحيا في مجتمع يسأل وينتقد ويحاسب، وذلك من أجل الوصول إلى معالجة المشاكل وحل الأزمات"، معتبرا ان "إشراك المجتمع في كل قضايا المدينة هو خطوة هامة على صعيد تطور المدينة وتقدمها، بينما التفرد في الرأي لا يحل الأزمات بل يفاقمها ويزيدها".

وعرض سعد بعض المشاكل التي تعاني منها المدينة؛ إن على الصعيد البيئي أو الاقتصادي أو الاجتماعي، مشددا على "ضرورة الاستمرار في النضال السياسي والشعبي بالتكامل مع النضال البرلماني من أجل الوصول إلى دولة مدنية عصرية عادلة تلبي طموحات الشباب والمواطنين بشكل عام، بخاصة أن النظام القائم لا يهتم بالشباب بل يدفعهم الى ​الهجرة​ أوالبطالة".