أشار مرشح "القوات" عن ​قضاء البترون​ ​فادي سعد​ إلى ان "كل المجتمعات تنتقل من التخلف الى التطور ومن الديكتاتورية الى الديمقراطية ومن العبودية الى الحرية وهذا هو الاتجاه الوحيد للتاريخ ولا اي اتجاه آخر، من هنا علينا أن نسعى للتقدم الى الامام وهذا يحتاج لموقف وقرار يؤدي الى قيام الدولة. وهذا الاستحقاق الذي ينتظرنا في ​6 أيار​ يقربنا خطوات الى الامام ويسرع بناء الدولة. كل الشعوب مرت بثورات وبعد الثورات عاشت الفوضى، ومن ثم تمكنت من تنظيم أمورها واصبحت من ارقى الدول. ونحن لا ينقصنا شيء بل ينقصنا فقط قرار ولندرك اننا بالديموقراطية نستطيع ان نغير كل شيء ونحقق قفزة الى الأمام".

وفي كلمة له في لقاء بمركز "​القوات اللبنانية​" في بلدة جبلا، توجه الى الحضور بالقول: "أنتم وحدكم قادرون على إنتاج كتلة نيابية وازنة وكتلة وزارية ايضا وازنة تشبهكم وتشبه تاريخكم وتضحيات شهدائكم وذلك من خلال تصويتكم للبرامج والمشاريع التي تحمل الحلول لقضاياكم ومعاناتكم".

واضاف: "لطالما قمنا بواجبنا، وعندما دعت الحاجة استشهدنا وضحينا وناضلنا ومستمرون، وعندما تدعو الحاجة سنقوم بكل ما يلزم وسنواجه السلاح غير الشرعي بوسائل حضارية وبالديموقراطية، لأن الديموقراطية أقل كلفة من اي مواجهات اخرى. لقد قدمنا آلاف الشهداء ولم نعد مستعدين أن نخسر شبابنا إذا كان لدينا طرق سلمية نواجه بها ليس خوفا من أحد بل لأن كل ظفر من اظافر شهادئنا يساوي كل احزاب العالم. سنناضل بطرق سلمية للوصول الى الدولة التي نريد والتي لم تعد بعيدة وتكون بدايتها في 6 ايار اذا صوتنا بالاتجاه الصحيح، والدولة لتصبح دولة هي بحاجة لصوتكم."