كشفت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، أنّه "توافرت معلومات لفصيلة المريجة في وحدة الدرك الإقليمي، حول إقدام مجهولين على رمي بقايا أعضاء بشرية ناتجة عن إجراء عمليات جراحية في جبانة ​حي السلم​ وجوارها، وفي غرفة مجاورة لها ووضعها داخل أكياس للنفايات بشكل عشوائي وبطريقة تهدّد السلامة الصحية"، مشيرةً إلى أنّ "هذه الفصيلة كانت قد عثرت في وقت سابق على قدم بشرية بجوار الجبانة".

وبيّنت الشعبة في بلاغ، أنّ "نتيجة الإستقصاءات والتحريات المكثفة، تمكّنت الفصيلة المذكورة بتواريخ 16، 17 و18 نيسان 2018، من توقيف كلّاً من اللبنانيين: "ف. ي." من مواليد عام 1980، "ا. م." من مواليد عام 1975 و"م. م." من مواليد عام 1983"، مبيّنةً أنّ "بالتحقيق معهم، اعترف الأوّل باستلام بقايا الأعضاء البشرية من مستشفيات المنطقة لقاء بدل مادي، وعمل على نقلها إلى الغرفة المشار إليها ووضعها بطريقة عشوائية، وهو من احضر القدم البشرية. فيما اعترف الثاني باستلام هذه البقايا من إحدى ​المستشفيات​ لقاء بدل مادي، وبإعطائها لـ"ف. ي." لدفنها في الجبانة"، لافتةً إلى أنّ "الثالث اعترف بتسليم مفتاح الغرفة لـ"ف. ي." لوضع الاكياس داخلها للتخلّص منها لاحقاً، وأنّه يتقاضى مبالغ مالية لقاء كلّ عملية".

وأعلنت أنّ "الموقوفين أودعوا القضاء المختص، وتمّ أخذ تعهّد على المستشفيات المعنية بوجوب تكليف موظّف من كلّ مستشفى يتولّى تأمين نقل هذه الأعضاء الّتي تنتج عن العمليات الجراحية بطريقة صحيحة وصحية ودفنها وطمرها وفقاً للقانون، تحت إشراف الموظف المكلف، بناء على إشارته".