أكد عضو "​تكتل التغيير والإصلاح​" النائب ​آلان عون​ أن "تفاهماتنا السياسية التي نقوم بها هي لتريح الناس وليس لتكون عبئا عليهم".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح آلان عون أن "​الانتخابات​ عندما تم تأجيلها أكملنا مهمتنا وتابعنا أعمالنا"، مشيراً الى "أننا سنتمكن كما كثير من الأمور أخذت وقت لتتحقق، ​الكهرباء​ ستحقق في المرحلة المقبلة"

وفي ملف ​النزوح السوري​، اكد "أننا لسنا عنصريين، نعم نحن اكثر ناس طائفيين بخطابهم بهذه المرحلة لكن نحن وطنيون بأدائنا ضمنيا"، مشدداً على أن "خيارنا ليس الانعزال ولا التقسيم، نحن مع ​لبنان​ الواحد بشرط التكافؤ بين المواطنين".

وأشار الى أن "المشكلة ليست مع اللاجىء الفلسطيني، بل المشكلة مع الجهات الدولية التي تريد ان تستعمل تحسين وضع الفلسطيني لضمان عدم عودتهم".

ولفت آلان عون الى أن "هناك أعباء إضافية من النتزوح السوري تترتب علينا، ونحن وطنيين وهويتنا لبنانية ولكن لا يمكن ان تكون ​سوريا​ على حساب لبنان، وبالنهاية هذه امكانياتنا وبهذا القدر نستطيع".

وأكد "أن خطابنا ليس للنازح السوري بل للمجتمع الدولي الذي يلا يريد ان يخلق ظروف عودة السوريين الى بلادهم".

ومن جهة اخرى، أوضح "انني لست مرتاحا لوضعي الإنتخابي وأقوم بكل مجهود".

ولفت الى أن "موضوع انتخاب ​نبيه بري​ رئيسا للمجلس النيابي المقبل لم يبحث بعد ولم يحسم، وميثاقيا نحن نحترم خيار ​الطائفة الشيعية​"، مؤكداً أنه "اذا اخذنا قرار بعدم التصويت لبري قد لا نصوت له".