أثنى الوزير السابق ​نقولا نحاس​ خلال زيارته غرفة ​طرابلس​ و​لبنان​ الشمالي ولقائه رئيسها ​توفيق دبوسي​، على "الدور المميز الذي تقوم به تجاه مختلف قطاعات مجتمع الأعمال".

وأكد لدبوسي أن "ما تقومون به في هذا الصرح الكبير من أعمال لافتة جعلتكم ترسمون خارطة طريق لتحسين الأداء لدى بعض القطاعات، والأهم أنكم دربتم وعلمتم تلك القطاعات على ضرورة الإلتزام بالجودة والنوعية وعدم الإكتفاء بالإنتاجية".

وأشار نحاس إلى أن "مشروع "مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية"، هو موضوع أساسي، ولكن يبقى علينا ترجمة مضامينه على أرض الواقع، وذلك لا يتم إلا من خلال تحديد وظيفة المدينة وبلورة وظيفة إقتصادية جديدة لها". ولفت الى أن "طرابلس تمتلك مساحات واسعة المدى وكلها عوامل مساعدة على تحديد وظيفتها الإقتصادية ولكن ما يلزم هو التخطيط وعلى الدولة في هذا المضمار أن تتكفل بتوفير الحوافز ونحن أجرينا دراسات وأبحاث كثيرة، فوجدنا أن هناك حاجة حيوية الى تكثيف دورات التدريب المهني وأن ​غرفة طرابلس​ هي النواة لرفع الكفاءات في هذا المضمار، وعلينا أن نعمل على إتساع دائرة الإعتماد على الدولة وعلى الخبراء لكي نتغلب على نقاط الضعف".

وشدد نحاس على "أهمية تحدي الوظيفة ​الجديدة​ للمدينة، وسنعمل معا ومع كل الغيارى والمخلصين والطيبين لكي تكون طرابلس "عاصمة لبنان الإقتصادية".