لفت نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة ​غسان حاصباني​، عقب لقائه متروبوليت ​بيروت​ وتوابعها للروم الأرثوذكس ​المطران الياس عودة​، إلى أنّ "اللقاء كان وديّاً وأبويّاً ورعويّاً، وقد تداولنا في مواضيع عدّة بما يختصّ بالوضع الحالي اليوم في البلد، وإلى أين نحن نتّجه والإتجاهات والخطوط العريضة للمرحلة المقبلة".

وركّز على أنّ "من أهمّ الأمور اليوم أن تجري ​الانتخابات النيابية 2018​ بالطريقة الديمقراطية الّتي يستحقّها كلّ ​لبنان​ي، ومن واجب كلّ مواطن لبناني أن يمارس هذا الحق وهو حقّ للجميع"، معرباً عن أمله في أن "تنتج هذه الإنتخابات المجلس النيابي الّذي يتطلّع إليه كلّ اللبنانيين والّذي يؤمّن طموحات الجميع لبناء الدولة الّتي نطمح جميعنا إليها ونحلم بها ونريدها".

وأشار حاصباني، إلى "أنّنا تطرّقنا أيضا إلى مواضيع عدّة بما فيها الوضع الاقتصادي والاجتماعي في لبنان و​القطاع الصحي​ بالتحديد، والتحديات الّتي نواجهها ووضع المستشفيات والصحة بشكل عام، بالرغم من أنّ لبنان هو في المرتبة الأولى في ​العالم العربي​ من ناحية الخدمات الصحية، لكن هناك تحديات كثيرة تواجهنا علينا أن نعيها في المستقبل".

وشدّد على "أهمية بناء المؤسسات وتطويرها لأنّ لبنان بحاجة دائماً إلى التطوير، تطوير قدراته والفكر والمعرفة الّتي عود لبنان العالم عليها. لذلك علينا الإستثمار أكثر في مؤسساتنا التعليمية والاستشفائية وكلّ المؤسسات الّتي تطال حياة الإنسان من شأنها تحسين حياته وجعلها أفضل، آملين أن تكون المرحلة المقبلة مرحلة إنتقالية إلى الأفضل لتأسيس مرحلة ثابتة، مستقرة للاقتصاد والمجتمع في لبنان".