لفتمرشح "​كلنا وطني​" في ​​قضاء بعبدا​​، ​​زياد عقل​ الى أن "محبتي للخدمة في الشأن العام بدأت منذ فترة طويلة. لقد عملت ورفاقي في "​اليازا​" بحيوية وبمثابرة على مدى 24 سنة ، فكانت لنا جهود ومبادرات متواصلة لحماية حياة الإنسان من الموت على طرقات بلدي وفي مختلف قضايا ​السلامة العامة​. لقد تطوعت أكثر من عشر سنوات مع ​لجنة الأشغال العامة​ والنقل النيابية لإعداد ​قانون السير​ بهدف تعزيز سلامة السير. لكن الواقع أن الغرامات ارتفعت بحق المواطن في وقت لم تبادر الحكومة إلى تطبيق معظم البنود المتعلقة بواجبات الدولة".

وأوضح أن "ترشحي الى ​مجلس النواب​ يهدف الى اعطاء قيمة لسلامة وصحة الانسان"، متعهدا امام الناخبين والناخبات في قضاء بعبدا بأن "ابادر إلى تقديم اقتراحات القوانين التالية وساسعى لتطبيقها: مواجهة الاخطاء الطبية عبر اليات قانونية لتحسين الاداء الطبي ايجاد قانون خاص ل​سلامة الغذاء​ وتفعيل خطط وطنية لمواجهة التزايد الكبير لمرض ​السرطان​ في لبنان تفعيل دور السلطات المحلية والبلديات والسعي لتطوير ​قانون البلديات​ ووضح حد لهدر المال العام مواجهة ​الفساد​ المستشري عبر تعديل بعض القوانين التي تشجع الفساد بشكل غير مباشر المحافظة على احواض الانهر ومنع المزيد من التعديات على الملك العام وضع تشريعات وحوافز جديدة تشجع على التدوير وعلى الحد من ​مشكلة النفايات​ وضع خطط جدية وفاعلة لتشجيع ​النقل العام​ دعم ​الجامعة اللبنانية​ و​المؤسسات التربوية​ الحكومية إعطاء دور استشاري فاعل للجامعة اللبنانية في تقديم مختلف اقتراحات القوانين وأثناء مناقشتها في ​المجلس النيابي​".

وأضاف: "كما أنني في حال انتخبت نائبا عن ​الشعب اللبناني​ فإنني سأعمل جاهدا للمحافظة على ​الدستور​ وعلى العدالة والمساواة بين الإناث والذكور وعلى مبدأ فصل السلطات. إنني أتعهد أيضا بالدفاع عن حقوق الفقراء وعن ذوي الحاجات الخاصة بالحياة الكريمة. زياد عقل مرشح كلنا وطني في قضاء بعبدا".