اصدرت لوائح "​كلنا وطني​" بيانا جاء فيه: "اعلنت عضو هيئة الاشراف على ​الانتخابات​ ​سيلفانا اللقيس​ اليوم الجمعة، استقالة مدوية من منصبها بعد رفضها ان تكون شاهدة زور على عجز الهيئة عن اداء مهامها بسبب تغييب دورها والضغوطات الممارسة من قبل ​وزارة الداخلية​.

خرجت السيدة اللقيس عن صمتها وكشفت ممارسات الوزارة الفاضحة، التي شهدتها داخل هيئة الاشراف، المؤتمنة على نزاهة الانتخابات، حيث ان هناك مسا مباشرا باستقلالية الهيئة ووضع اليد على بعض صلاحياتها الأساسية والحلول مكانها من قبل وزارة الداخلية.

ان تقليص صلاحيات الهيئة، حرمها من امكانية القيام بأي إجراء عند حصول مخالفات من الوزراء بما فيهم الوزراء المرشحين، بالنظر إلى حصاناتهم. مما ادى الى حصر عمل الهيئة في مراقبة اللوائح والمرشحين غير المنتمين الى احزاب السلطة.

ان لوائح كلنا وطني، التي تضم 66 مرشحة ومرشحا في 9 دوائر انتخابية، تعرب عن قلقها وتخوفها من تغييب وتعطيل دور هيئة الاشراف على الانتخابات ووضع اليد على صلاحيات الهيئة من قبل وزير الداخلية المرشح للانتخابات، مما يجعلنا نشكك بحيادية ادارة العملية الانتخابية وعدم تكافؤ الفرص في هذه المعركة. وتحذر من تمادي السلطة بالانحياز واستغلال مراكز النفوذ مما يؤثر على ديمقراطية ونزاهة وشفافية العملية الانتخابية.

لوائح كلنا وطني تضع هذه المعلومات بعهدة ​الشعب اللبناني​ وتدعوه الى التصويت بكثافة ​نهار الاحد​ 6 ايار 2018 لقلب هذه المعادلة".