دعا عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​أنور الخليل​، خلال لقائه مع أهالي بلدة ​إبل السقي​ في قضاء ​مرجعيون​، أبناء البلدة إلى "الإقتراع بكثافة في ​الانتخابات النيابية 2018​"، مشدّداً على "أهمية التعايش الّتي يتمتّع بها أبناء بلدة إبل السقي النموذجية ووفقاً لما جاء في وثيقة ​إتفاق الطائف​".

وركّزك على أنّ "الإنتخاب واجب ديني ووطني وعلى كلّ فرد أن يذهب إلى ممارسة حقّه الدرستوري، ونقول لأبناء البلدة ومن كلّ الطوائف إنّه إذا أردتم أن تبقى صيغة العيش المشترك قائمة وفاعلة، عليكم أن تنتخبوا لائحة "الأمل و الوفاء""، موضحاً أنّ "اللوائح الأخرى تعتمد وبكلّ أسف خطاب الفرز والتحريض المذهبيين، في سبيل وهم الوصول إلى الندوى البرلمانية. فعلى الجميع في الخارج أن يأتي إلى هنا وينتخب وفقاً للدستور".

وأكّد الخليل أنّ "الإنتخابات هي الّتي تقرّر مصير مستقبلنا ونحن نتخوّف من المساس بالصيغة في حال دخول أي مرشح من غير كتلتنا. لذلك على الجميع أن يعمل ويقوم بواجبه ​الدستور​ي والديني والاجتماعي"، معدّداً "مهمّات النائب سواء على الصعيد التشريعي أو الإجتماعي وعلى الصعد كافة"، مشيراً إلى أنّ "برنامج لائحة "الامل و الوفاء" الّذي أعلنه بكلّ وضوح رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ يعتمد على نقطة ارتكاز أساسية تتمثّل بتطبيق الدستور بحذافيره لجهة ما تبقّى من اتفاق الطائف وبناء دولة المواطنة".