تمنى عضو كتلة "الكتائب ال​لبنان​ية" النائب ​ايلي ماروني​ "ان تمر الايام القليلة الباقية قبل ​الانتخابات​ النيابية بأقل قدر ممكن من المشاكل لخوض الاستحقاق بشكل نزيه"، آملاً أنه "في الـ14 يوم المتبقيين قبل ​الانتخابات النيابية​ أن يستفيق الناس لأن هذا الاستحقاق مفصلي لانه سينتج عنه مصير بلد خاصة أننا نحن في حالة انهيار اقتصادي ويبشرونا بانهيار مالي وغيرها من المشاكل".

وفي حديث إذاعي، لفت ماروني إلى "أننا نعوّل على وعي الناس لان هذا الاستحقاق مفصلي تنتج عنه حكومة ورئيس للجمهورية ومصير بلد"، معرباً عن أسفه "لأن اجمل بلد في العالم حُوّل إلى مكب للنفايات ونحن مستمرون بنضالنا في الحياة السياسية والوطنية".

كما ناشد رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ لـ"توقيف مهزلة شراء الاصوات، والوطن بخطر والانتخابات مفصلية لذا على الناس ان تنتخب من تريد بعيدا عن الاموال التي تُدفع"، مشيراً إلى أن "الوطن امانة باعناقنا وفي ارض لبنان مئات الالوف من رفات الشهداء الذين سقطوا كي يبقى البلد حرّ وقمة الانحدار الاخلاقي ان نبيع الوطن".

وأشار إلى "أنني اؤمن انني سابقي امارس دوري كمواطن في خدمة الناس وصوتي صوت الكتائب المؤمن بالوطن"، لافتاً إلى "أنني انجزت فرضي سياسيا في السنوات السابقة وسابقى عـ"السمع" ليلا نهارا كما كنت دائما لانني احب ابناء وطني واكبُر بحبهم وفائهم".

وأضاف ماروني: " رغم ايماني بمبادئي واخلاقياتي كنت قادرا على مفاوضة "حزب الله" ممثلا الرئيس امين الجميل حول شرعية السلاح ولم نصل لنتيجة لان عند حزب الله السلاح مقدّس غير قابل للحوار وقمت بواجبي وانتظر الوفاء في 6 ايار ونحن سنكمل المسيرة بالرغم من نتائج الانتخابات".