اعتبر رئيس "​التيار الوطني الحر​" ​جبران باسيل​، في تصريح له من المتين أن "المعارك نخسرها سلفا اذا سلمنا ان لا يمكن القيام بشيء وقرارنا الداخلي سلمناه بوجه ظاهرة فارغة من الداخل لكن تظهر قوية من الخارج فرضت علينا رأيها ليس فقط في المتن لكن اينما كان وجلبت معها الظلم لا الخير"، مشددا على أن "الظلم لا يدوم ولا خطأ يبقى الى الابد وكل ما يفرض خارج الحق يزول اما مع زوال من يفرضه او مع انتهاء قوته ونفوذه".

وأضاف: "تابعت شغف رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ بمتابعة ملف المتين ونحن ابناء مدرسة تقاتل بشغف والآخرون يعتبرونه تطرفا او عنصرية اذا كان الموضوع عن غريب او طائفية اذا كان عن شريك لكنه في الحالين دفاع عن حق"، مشيرا الى أن "الظلم انتهى في المتين واليوم يجب ان ينتهي في كل المتن ونحن مرحلة بعد مرحلة نرفع اليد التي تضع يدها على الحقوق بالقوة استنادا الى مقدرات الدولة".

ولفت الى أن "المهم ان تقف الناس معنا وتؤمن ان عندما تتوحدون لا احد يواجهكم ويجب رفع الشرعية الشعبية عن كل الظالمين لتوضع في يد سيد العهد لبناء الدولة. طبعوا ال​سياسة​ اللبنانية بالصغائر واليوم جاء من يتحدث بالامور والمشاريع الكبرى"، مشيرا الى "أننا نتحدث بالوطن وهم يتحدثون بالمزرعة. نحن نتحدث بالصالح العام وهم بالمصالح بالفردية وفي كل الاحوال يدنا ممدودة للجميع من اجل مشروع الدولة ولن ندعهم يأخذوننا الى مشاريع ​الفساد​ بعد اليوم".