اعتبر قائد القوة البحرية للحرس الثوري ال​إيران​ي الأدميرال ​علي فدوي​ أن "الأميركيين غير قادرين على ارتكاب أي حماقة في ​الخليج​ ويرضخون لأوامر ​القوات​ الإيرانية".

وأشار فدوي إلى "إجراءات القوة البحرية للحرس الثوري ومنها أسر عناصر ​المارينز​ الأميريكيين الذين انتهكوا ​المياه​ الإيرانية في الخليج"، لافتاً الى "أننا لم نخطط أبدا لأخذهم أسرى لكننا تعودنا على أداء المهام الملقاة على عاتقنا وأن نكون في جهوزية كاملة للدفاع عن الثورة ومنها أن نبادر إلى توقيف أي ​سفينة​ مهما كانت جنسيتها تدخل مكانا لا ينبغي لها التواجد فيه".

وأوضح أن "أسر الأميركيين عام 2016 حدث للمرة الرابعة لأننا أسرناهم مرتين والبريطانيين أيضا مرتين فيما تم هذه المرة تسليط ​الضوء​ عليها كثيرا لأنها حدثت في فترة زمنية خاصة".

وحول مواجهات الحرس الثوري مع الأميركيين في الخليج، أشار فدوي إلى أن "مقولة الخميني الراحل جاء فيها أن إيران ستذيق ​أميركا​ طعم الذل في ​الخليج الفارسي​ باتت اليوم حقيقة على الأرض وهم أنفسهم يعترفون بذلك".

ولفت فدوي الى "أننا نمر الآن بأفضل وضع ممكن في الخليج الفارسي، فعندما يقر الأميركيون بأنهم غير قادرين على ارتكاب أي حماقة في الخليج الفارسي ويتخذون حالة انفعالية أمامنا فلا حاجة لأن نرد على مزاعم وأباطيل عملائهم الصغار في المنطقة".

وشدد على أن "الأميركيين بأنفسهم يعترفون بأنهم يرضخون لأمرنا في الخليج الفارسي وبإمكان من يريد أن يرى ذلك أن يصطحب سفننا هناك".