ركّز رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء ​محمد باقري​، على أنّ "​الولايات المتحدة الأميركية​ تمهّد للحرب من خلال بيع السلاح للسعودية"، مشيراً إلى أنّ "من دون شكّ انّ نظام القطبية الثنائي التقليدي في العالم انهار وتتشكّل الآن قوى جديدة في العالم، وأنّ العالم بحاجة إلى هندسة جديدة، لكن بعض القوى الإقليمية والدولية لا تقبل هذه الحقائق الجديدة؛ لذلك لاتوجد نقطة في العالم في مأمن من المخاطر".

ولفت باقري، في كلمة له خلال المؤتمر الدولي السادس لقادة القوى البحرية للدول المتشاطئة للمحيط الهندي، إلى أنّ "أميركا تنشر الفوضى من خلال إرسال الجنود إلى نقاط مختلفة من العالم واستخدام أدبيات الغطرسة، وقامت بزعزعة جزء كبير من غرب آسيا عبر دعم تنظيم "داعش". وبالإضافة إلى ذلك، تروّج لنكث العهود في الإتفاقات الدولية إذ يعتبر انتهاك الإتفاق النووي نموذجاً لذلك".

ونوّه إلى أنّ "الكيان الصهيوني يوسّع ترسانته النووية ويعتدي على دول الجوار، لكن الولايات المتحدة تقوم بتعاط مزدوج وبدعم الكيان الصهيوني، حيث كان العدوان الأميركي الأخير على ​سوريا​ تحت ذريعة ​السلاح الكيميائي​ الواهية، نموذجاً بارزاً عن ذلك".