استقبل المدير العام للأمن العام اللبناني ​اللواء عباس إبراهيم​ في مكتبه بمقر ​الأمن العام​ في بيروت رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية وعضو المكتب السياسي لحركة "حماس" ​عزت الرشق​، وحضر اللقاء ممثل ​حركة حماس​ في لبنان الأخ ​علي بركة​ والمسؤول السياسي للحركة في لبنان الدكتور أحمد عبدالهادي.

وبحث الجانبان آخر مستجدات ​القضية الفلسطينية​ وأوضاع ​اللاجئين الفلسطينيين​ في لبنان، وقدم الرشق شرحاً مفصلاً حول مسيرات العودة الكبرى التي تؤكد على تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وب​حق العودة​ المقدس، عشية الذكرى السبعين للنكبة التي تأتي هذه السنة بالتزامن مع قرار الرئيس الأمريكي ترامب بنقل سفارته الى ​القدس​ المحتلة ٢٠١٨/٠٥/١٤. كما بحث الجانبان ملف ​المصالحة الفلسطينية​، حيث جدد الرشق حرص حركة حماس على تنفيذ الاتفاقات الموقعة في القاهرة وآخرها في ٢٠١٧/١٠/١٢.

كما دعا عضو المكتب السياسي في حماس الى عقد مجلس وطني فلسطيني توحيدي تحضره الفصائل الفلسطينية كافة وفق تفاهمات بيروت في ٢١٠٧/٠١/١١واتفاق القاهرة في ٢٠٠٥/٠٣/١٧، مؤكداً أن عقد المجلس الوطني القديم تحت الاحتلال يتعارض مع الاتفقات الموقعة ويضر بالمصلحة الوطنية.

بدوره رحب اللواء إبراهيم بوفد حركة حماس، مجدداً دعم لبنان للمصالحة الفلسطينية وحق العودة، ومؤكداً دعم بلاده لنضال الشعب الفلسطيني من أجل التحرير والعودة والاستقلال.