أكد مرشح حزب "​القوات اللبنانية​" في عكار العميد ​وهبي قاطيشا​ أن "عمله في المجلس النيابي المقبل سيتركز على اللامركزية الإدارية والعمل الدؤوب لإيصال صوت عكار وإعطاء أهلها حقوقهم". واعتبر خلال لقاء سياسي في بلدة بيت ملات العكارية نظمه مركز "القوات" في البلدة، أن "​6 أيار​ ستكون محطة لكي يعبر كل عكاري عن طموحاته ببلد نزيه، خال من الفساد وتتوافر فيه فرص العمل، ان 6 أيار "صار بدا خرزة زرقا" لأنها لائحة تحالف سيادي بين القوات اللبنانية و​تيار المستقبل​"، وقال: "نرى صورة لبنان على شكل التحالف مع تيار المستقبل، فقواعد "القوات اللبنانية" و"المستقبل" هي القلب النابض ل​ثورة الأرز​، ورغم تعب بعض القيادات إلا أن ثبات القواعد الشعبية للحزبين على مبادئ ثورة الأرز تؤكد أن لبنان سيبقى بألف خير".
واوضح ان "أبناء عكار معظمهم في ​الجيش اللبناني​ ودمهم على كفهم كما كنت أنا. وفي "القوات اللبنانية" نحن نؤمن بمشروع بناء الدولة ونسعى لتأمين العدالة والمساواة بين اللبنانيين. فلا يزايدن أحد علينا بالوطنية أو بالعمل الدؤوب وأداء وزرائنا خير دليل على النهج "القواتي" في هذا المجال". وشدد على مبادئ حملته الإنتخابية "القائمة على محاربة السلاح غير الشرعي والتأكيد على أن لبنان جزء لا يتجزأ من العالم العربي"، قائلا: "إذا كنتم من دعاة بناء الدولة العادلة والنزيهة عليكم أن تقترعوا بكثافة في 6 أيار للائحة التحالف بين "القوات اللبنانية" و "المستقبل"."
وردا على سؤال حول احتمال أن تتسلم "القوات اللبنانية" ​وزارة الطاقة​، أجاب قاطيشا: "تأكدوا أنه في حال أصبحت وزارة الطاقة بيد حزبنا سيحصل كل لبنان على الكهرباء على مدى الأربع وعشرين ساعة. فالمناقبية في العمل والسهر على مصلحة المواطنين هي من شيم كل "قواتي".