أكد المرشح عن المقعد الارثوذكسي في زحلة ​أسعد نكد​، أنه ضد "تشريع الحشيشة ومع ​الزواج المدني​ واترك الحسم لرئيس الجمهورية في موضوع سلاح ​حزب الله​"، مشيرا الى أن "المعركة الديمقراطية موجودة بقضية الإنتخابات لكن ان لم تتوفر في فرز الأصوات نكون فعلاً امام مشكلة".

وأعلن نكد في حديث تلفزيوني أنه "اقبل الخسارة على ان انجح على حساب كرامات الناس، ولكن يجب على الناس ان تنتقي ويجب ان تعمم المحاسبة علي وعلى كل المرشحين"، مشددا على أنه ضد "شراء الأصوات ومع تقديم الخدمات لأن الخدمات تعتبر مساعدات ليس الا".

ولفت الى أنه "في زحلة لدينا ثقافة الـ 24/24 في مجال ​الكهرباء​ والكلفة أقلّ بكثير، ويجب على ​كهرباء لبنان​ ان تمنح ​القطاع الخاص​ فرصة التدخل بهذا القطاع"، كاشفا أنه "إذا فزت في الانتخابات سأعمل على تأمين الكهرباء لكلّ لبنان والقانون الأول الذي سأعمل عليه هو خصخصة الكهرباء أو اعتماد اللامركزية الإدارية وإعطاء البلديات الصلاحيات اللازمة".

​​​​​​​وأضاف: "تعرفت مؤخراً على وزير الخارجية ​جبران باسيل​ وهو شخص عنيد ولا يمكن اقناعه بسهولة وانا تمكنت من التفاهم معه"، معتبرا أن "إذا عَمِلت كلّ بلدية في منطقتها سيخفّ العبء على الدولة"، معلنا أنه "مع اللامركزية الإدارية من دون منازع ويجب الإتفاق على خطة اقتصادية متوازنة للعمل بها".

وأكد نكد أنه "يجب ان تطبق القوانين على الأجانب و​اللاجئين​ لذلك ارفض توظيف من هم من غير الجنسية اللبنانية"، لافتا الى أن "ما من شيء مستحيل نحن في العام 2018 لكن يجب ان تفرض الإرادة السياسية نفسها".