دعت "المؤسسة ال​لبنان​ية المسيحية في العالم" ​واشنطن​ CLFW/ Project Roots، في بيان لها، "جميع اللبنانيين المنتشرين، وبشكل خاص في ​الولايات المتحدة​، الذين تسجلوا مسبقا كناخبين في القنصليات اللبنانية، إلى المشاركة الفعالة في عمليات التصويت التي تجري هذا الأحد في 29 نيسان"، مشددةً على "اللبنانيين المقيمين في الولايات المتحدة على ضرورة زيارة الموقع الإلكتروني للقنصلية التي يقع مكان سكنهم في نطاقها لمعرفة مركز الاقتراع المحدد لكل منهم".

وأعلنت "وضع كل إمكاناتها بتصرف البعثة الديبلوماسية اللبنانية التي تشرف على إجراء العملية الانتخابية في كل ما قد تحتاج اليه لهذا اليوم الكبير"، منوهةً للمنتشرين الى "أهمية تسجيل أولادهم في لبنان لكي يتمكنوا مستقبلا من التصويت في ​الانتخابات​"، مشددة على أن "الجيل الآتي هو الذي سيحمل مشعل لبنان الرسالة من بعدنا، ونعول على أولادنا من أجل صنع مستقبل أفضل لبلدهم الأم، حتى ولو كانوا يعيشون خارجه".

كما دعت "الجميع إلى أخذ المبادرة والتواصل مع المؤسسة بلا تأجيل عبر الموقع الإلكتروني www.clfw.org من أجل تسجيل عائلاتهم في لبنان أو لاستعادة الجنسية والحفاظ على ​الهوية اللبنانية​ التي لا نريد لها أن تذوب في الخارج. ونذكر في هذا الإطار بأن القانون حدد مهلة بضع سنوات لقبول طلبات استعادة الجنسية. فعلى من يهمهم الأمر التواصل معنا فورا والاستفادة من خدماتنا المجانية"، مشيرة الى أنها "تسهيلا للتواصل، تقوم بحملات تسجيل في مختلف الولايات الأميركية بشكل متواصل".