شدّد المكتب الإعلامي للمرشح عن المقعد الماروني في ​بيروت​ الأولى ​مسعود الأشقر​، على أنّ "المرشح عن المقعد الماروني على لائحة "​بيروت​ الأولى" النائب ​نديم الجميل​ يعتمد تشويه الحقائق والإستخفاف بعقول الناس عندما يتحدّث عن أنّ معركته في ​الأشرفية​ هي مع "​حزب الله​"، مركّزاً على أنّ "من المؤسف أنّه يستغلّ إسم رئيس الجمهورية الراحل ​بشير الجميل​ ويطلق عليه لقب الناخب الأكبر في الأشرفية".

وأكّد الأشقر في بيان، أنّ "الإيمان المسيحي كما التربية والثقافة الّتي نشأنا عليها، تلزمنا بإحترام شهدائنا والترحّم على أرواحهم والصلاة لخلاص نفوسهم، ولا يجوز لأي كان إستغلال علاقته العائلية أو الحزبية بالشهداء بهدف جذب الأصوات في ​الانتخابات النيابية 2018​"، لافتاً إلى أنّ "استغلال قضية الشهداء للتغطية على الفشل السياسي والنيابي أمر مفضوح، ولذلك أدعو النائب نديم الجميل إلى منافسة شريفة حول برنامج إنتخابي يعالج القضايا الّتي تهمّ اللبنانيين الآن وبالأخصّ منهم السكان والناخبين في دائرة بيروت الأولى".

وأشار إلى "أنّني أتمنى على الجميل، إحتراماً لذكرى رفاقنا الشهداء، عدم المتاجرة بهم وسحب إستشهادهم من التداول الإنتخابي. كما أنّني أحيّي أهلنا ورفاقنا الّذين صنعنا معهم مرحلة المقاومة بقيادة بشير الجميل، وأدعوهم إلى عدم الإنجرار إلى سجالات تسيئ إلى قدسية قضيتنا، والتركيز على الملفات الّتي تعالج قضايا الحاضر وتهمّ شعبنا ولا سيما الشباب والأجيال الجديدة، لأنّ بالحفاظ على الناس في أرضهم أحراراً مكرمين، نكون قد حافظنا على قسم الوفاء للشهداء وللبشير".

ونوّه الأشقر، غلى "أنّني أتساءل إذا كان نديم الجميل الّذي تولّى مع خطه السياسي تمثيل الأشرفية منذ 13 سنة، يعدنا الآن ب​مكافحة الفساد​ وبالإنماء، فماذا كان يفعل طيلة هذه المدّة؟ فالساكت عن الحق شيطان أخرس ومن له أذنان سامعتان فليسمع".