أشاد وزير الاتصالات ​جمال الجراح​ خلال افتتاح النسخة الثانية من معرض "سمارتكس" الذي تنظمه شركة "مايس" برعاية ​وزارة الاتصالات​ وبالتعاون مع اتحاد الغرف ال​لبنان​ية وبالشراكة مع "​ايدال​" و​مصرف لبنان​ وشركة "تاتش" والجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان بـ"معرض سمارتكس وبإصرار الشركة المنظمة على إقامته وتطويره، وهو بات يشكل حدثا سنويا سيكون محط اهتمام ومتابعة كل المعنيين بالقطاع وب​الاقتصاد​".

وتحدث الجراح عن "اهتمام الوزارة وبتوجيه من الرئيس الحريري، ب​قطاع الاتصالات​ والانترنت"، عارضا "الخطوات الكبيرة التي تم القيام بها خلال العام 2017 والاشهر الاولى من العام 2018 على صعيد شبكات الاتصالات كافة والانترنت وصولا الى شبكات الالياف الضوئية". وقال: "لقد أنجز الكثير وما زال المطلوب الكثير لنقول ان لبنان يضاهي الدول المتقدمة على هذا المستوى".

أضاف: "مطلوب ايضا تقوية الشراكة بين القطاعين العام والخاص على مستوى قطاع الاتصالات والانترنت. وقد خطت ​الحكومة​ خطوة متقدمة على هذا المستوى من خلال إقرار قانون الشراكة، والمطلوب الآن إقرار المراسيم التنفيذية للقيام بالمشاريع المشتركة".

وأكد أهمية "التكامل العربي على مستوى الاتصالات والانترنت"، وقال: "لبنان يعمل على استحداث خط انترنت من ​اوروبا​ الى لبنان، يمكننا من خلاله توفير الانترنت للدول المجاورة عبر ​سوريا​ وللخليج".

وشدد على ان "تطوير قطاع الاتصالات والانترنت يؤدي الى تطوير الاقتصاد الوطني والمبادرات الخاصة"، مشيرا الى ان "الوزارة تنشىء وبتوجيه من الرئيس الحريري، صندوقا بقيمة 50 مليون ​دولار​ لتشجيع المبادرات الشبابية لا سيما الشركات الصغيرة والمتوسطة".