أعلن وزير الخارجية السعودي، ​عادل الجبير​، عن "تقديم ​السعودية​ مبلغ 100 مليون ​دولار​ لتخفيف معاناة ​الشعب السوري​ الشقيق"، مفيدا "أنها استقبلت 2.4 مليون سوري منذ اندلاع الأزمة في ​سوريا​".

وأوضح الجبير خلال مؤتمر ​بروكسل​ لمانحي سوريا، أن "هذه المساعدة ستخصص عبر ​مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية​"، كاشفاً عن أن "المساعدات الإنسانية، التي قدمتها السعودية "للأشقاء السوريين في الداخل السوري ودول الجوار بلغ حجمها مليار دولار، معربا عن أمل السعودية في أن يتم تنفيذ الاتفاقات، التي أيدتها القرارات الدولية الخاصة بوقف ​إطلاق النار​ وإيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها في كل أنحاء سوريا".

وذكر الجبير أن "السعودية استقبلت نحو 2.4 مليون مواطن سوري منذ اندلاع الأزمة في سوريا"، لافتا إلى "حرص السعودية على معاملتهم على غرار مواطنيها فمنحتهم حقوق الرعاية الصحية المجانية والانخراط في سوق العمل والتعليم".

وأشار إلى أن |جهود السعودية شملت دعم ورعاية الملايين من السوريين ​اللاجئين​ إلى الدول المجاورة لوطنهم في كل من ​تركيا​ و​الأردن​ و​لبنان​ وبالتنسيق مع حكومات تلك الدول"، مؤكداً "سعي السعودية لإيجاد الحلول السلمية للأزمة السورية منذ بدايتها، وعملها مع الأشقاء والأصدقاء لتجنب المأساة الإنسانية التي نعيشها اليوم".