دعت مجلة Executive Magazine الممثل القطري لمهرجان كان ليونز الدولي للإبداع، بالتعاون مع المنظمة الدولية للإعلان، فرع ​لبنان​، ونقابة الإعلان، مجموعة من ​الشباب​ المبدعين للمشاركة في النسخة السنوية لمسابقة يونغ ليونز برنت في 20 نيسان في ​الجامعة الأميركية​ في ​بيروت​. وسيقوم الفريق الفائز بتمثيل لبنان في مسابقة يونغ ليونز برنت العالمية في ​فرنسا​ خلال مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع 2018.

جرى إطلاق مهرجان كان ليونز في العام 1954 وقد بات اليوم مهرجان الجوائز الأهم في مجال الإعلان والاتصالات في القطاع العالمي للإعلان. وفي كل عام، يجتمع أفضل وألمع المختصين في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم في كان، فرنسا خلال الأسبوع الثالث من شهر حزيران للاحتفال بأفضل العقول الابتكارية في العالم.

يواجه المتسابقون الشباب دون سن الثلاثين خلال المسابقة الوطنية تحدي تطوير حملة إعلانية مبتكرة وإبداعية. ويحصل كل فريق من بين الفرق التسعة والثلاثين المؤلفة من شخصين على سبع ساعات لابتكار إعلان مطبوع لإحدى المنظمات غير الحكومية اللبنانية. ولا يُعلن عن اسم المنظمة إلا في يوم المسابقة. ومن أجل ضمان صدور الحكم الأكثر صوابية وتوازنًا، ستجتمع لجنة حكم مرموقة مؤلفة من مجموعة من المدراء الإبداعيين العاملين في وكالات إعلانات في 24 نيسان 2018 لاختيار الفريق الفائز في مسابقة يونغ ليونز لبنان.