أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي ​أفيغدور ليبرمان​، أن "إسرائيل لا تريد الحرب مع أحد، لكنها لن تسمح بمنصات ​إيران​ية في ​سوريا​ مهما كان الثمن"، معتبرا أن "النظام الإيراني يعيش آخر أيامه".

وفي حديث لموقع "إيلاف" السعودي، لفت ليبرمان الى أن "إيران خسرت حتى الآن فى سوريا 13 مليار دولار"، موضحا ان "​حزب الله​ وحماس و​الجهاد الإسلامي​ تكلف ​طهران​ ملياري دولار سنويًا"، مشيرا إلى أن "انسحاب ​الولايات المتحدة الأميركية​ من الاتفاق النووى الإيرانى سيؤدي إلى انهيار كامل للاقتصاد الإيراني".

وحول التصعيد الإسرائيلى الأخير في غزة، قال ليبرمان، إن "حركة حماس ترسل اهالي غزة ليكونوا دروعًا بشرية"، متهما قادة حماس بـ"الاختباء في غزة وإرسالهم للأطفال والنساء ليكونوا دروعًا بشرية ليقتلوا عوضًا عنهم".

وكشف ليبرمان أن" حصار ​الجيش الإسرائيلي​ لغزة جاء لمنع تهريب الأسلحة"، مؤكدا أن "حماس استثمرت نحو 160 مليون دولار في شق الأنفاق وتطوير الأسلحة، ولم تطور وتستثمر في السكان الغزيين".

وحول تطورات الأوضاع فى ​القضية الفلسطينية​، شدد على أن "الحل يجب أن يكون إقليمياً لا ثنائياً، وليس على مراحل بل بالتوازي والتزامن يكون الوصول لحل الدولتين والسلام مع ​الدول العربية​ وحل وضع ​عرب إسرائيل​"، مقترحًا تبادل الأراضي والسكان بين إسرائيل والفلسطينيين، قاصدًا نقل مناطق عربية مثل منطقة المثلث في إسرائيل من السيادة الإسرائيلية إلى السيادة الفلسطينية عبر نقل الحدود غربًا".

وعن العلاقات بالدول العربية، يقول ليبرمان إن هناك حوارًا مع دول عربية يرفض تسميتها، "والأمور تسير في الاتجاه الصحيح، وثمة تفاهم على نحو 75 في المئة من الأمور".