رحّب وزير الخارجية ​جبران باسيل​، برئيس الجمهورية ​ميشال عون​ في ​وزارة الخارجية​، قائلاً "أهلا فيك يا رئيس في بيت من بيوتك في مؤسسات الدولة، هذه الوزارة اليوم سعيدة بأن تستضيفك في يوم تاريخي ل​لبنان​"، مشيراً إلى "أنّنا شعرنا جميعنا بأن لبنان الميقين يلتحم مع لبنان المنتشر، واللبنانيون يصدقون أن دولتهم تنظر لهم وتعطيهم حقوقهم، وحقهم في رسم مستقبل بلدهم"، مركّزاً على أنّ "اللبنانيين يصنعون التغيير في لبنان".

وأكّد أنّ "كل صوت من اصواتهم اساسي ومطلوب أن يعرف قيمته. ننتظر الجميع وكلّ صوت يزيد أمل اللبنانيين، والديمقراطية الّتي يمارسونها تصنع لبنان المستقبل الذي نريده"، داعياً اللبنانيين إلى "القيام بواجبهم. اليوم أعطيناهم هذا الحق واليوم أصبح واجبا"، مشيرا الى أن "نسبة الاقتراع ممكن أن تزيد".

وأضاف: "الذي يحصل اليوم يحصل لأول مرة في لبنان بالمعنى السياسي ويفتح المجال لاشراك أكبر للمنتشرين باستعادة هويتهم وحقوقهم السياسية ومشاركتهم الاقتصادية في البلد"، معتبرا أن "الذي يحصل اليوم هو نموذج جديد للعمل الانتخابي ويحصل لاول مرة في لبنان ولأول مرة في العالم يكون هناك مراقبة في الحظة لكل مركز اقتراع"، مشيرا الى "أننا نتأمل أن تكون وزارة الخارجية بالذي قام به طاقهما والذي نحن اليوم نعمل لصالح ​وزارة الداخلية​ وننفذ العملية الانتخابية التي تديرها وزراة الداخلية انما اردنا أن نعطي نكهة ودبلوماسية وعصرنة و​حداثة​ وتبرهن أنه ليس صحيحا أننا لا يمكن أن نقوم بوسائل لتسهيل الانتخاب".