ركّز رئيس "حزب ​القوات اللبنانية​" ​سمير جعجع​، في كلمة له خلال مهرجان إنتخابي تنظمّه "القوات اللبنانية" في ​البترون​، على "أنّنا هنا سنربح. كثر ينظّرون وكأنّ من يربحون ​الانتخابات النيابية 2018​ في الأحجام. من يربح الإنتخابات هم من الناس معهم، ولذلك في البترون سنربح".

ولفت جعجع إلى أنّ "النائب ​أنطوان زهرا​ يعبّر عن روح البترون وروح المقاومة اللبنانية، والتوفيق على ربّنا. البعض يسأل ماذا فعل نوا القوات؟ الأهم أنّهم لم يفعلوا شيئاً مثلما أنتم فعلتهم. الأهم أن يبقى لدى الناس أمل أنّه سيكون هناك نتيجة للإنتخابات"، مشدّداً على أنّه "إذا كان البعض يعتقد أنّه يمكنه شراء البترونيين ببعض الوظائف، أو بكوب "ليموناضة" أو عصير ليمون، أو ببعض ​النفط​ و​البنزين​، فهو مخطئ".

وشدّد على أنّ "البترون من أوائل المناطق اللبنانية الّتي حدث فيها تطوّر في الروح الحزبية. ويأتي البعض في الوقت الحاضر ليحاول أن يبقينا في القرن السابع عشر، في حين أنّنا أصبحنا في جامعة حديثة. لا يمكن لأحد أن يترك البترون في المدرسة القديمة وهي إعتادت على الحداثة بالعمل السياسي. وعلى ممثل البترون ان يكون ابن قضية"، متسائلاً "من كان يريد القيام بشيء ولم يستطع القيام به خلال 40 عاماً، هل سيتمكّن من القيام به اليوم؟"، داعياً إلى "الإقتراع لمن ينفّذ الأمور الّتي نحن بحاجة ماسّة لها. لنصوّت لأحزاب كبيرة قادرة على الوقوف بوجه سلب لبنان هوية وسيادته، لنصوّت لـ"القوات اللبنانية"".

وأوضح "أنّنا في المنطقة، لائحتنا واضحة المعالم تماماً، وهي لائحة "نبض الجمهورية القوية". لكن هل يمكن لأحد أن يقول لي ما هي معالم اللوائح الأخرى؟ هم مرشّحون لمحاربة الفساد؟ للقيام بدولة؟ ما موقفهم من صلالحيات الدولة المصادرة؟ نريد أشخاصاً لديهم سياسيات واضحة من كلّ المسائل".، مبيّناً أنّ "لدينا كل الإمكانيات لإخراج البلد من الحفرة الّتي هو فيها من خلال الشخاص المناسبين، ونأمل في 6 أيار أن نخلّص بلدنا وأولادنا من خلال الإقتراع للقوات".