علّقت المتحدثة باسم ​وزارة الخارجية الروسية​ ​ماريا زاخاروفا​ على تصريح المندوبة الأميركية لدى ​الامم المتحدة​ ​نيكي هايلي​، بأن ​واشنطن​ تساهم في ميزانية ​الأمم المتحدة​ بأكثر من مساهمة أكبر 3 مانحين مجتمعين، قائلة: "حجم ​الدين الأميركي​ هائل"، مشيرةً إلى "المساهمات غير المسددة من جانب واشنطن لبعض المنظمات الدولية".

ولفتت إلى أنه "وصل حجم الاشتراكات غير المسددة من جانب ​الولايات المتحدة​ في عام 2018 وفي عام 2017 بما في ذلك التسديدات الدورية لميزانية الأمم المتحدة والمساهمات في ميزانيات عمليات حفظ السلام وميزانية ​المحكمة الدولية​، وصل إلى مليارين و278 مليونا و520 ألف ​دولار​ و88 سنتا"، مشيرةً إلى ان "الديون المتراكمة لليونسكو على الولايات المتحدة، التي خرجت من المنظمة في العام الماضي، بلغت أكثر من 540 مليون دولار".

وأضافت زاخاروفا: "يبدو أنك يا نيكي، لا تعرفين أن حجم دين الدولة الأميركية يبلغ 21 تريليون دولار أي 106% من الناتج الإجمالي الإجمالي. وانطلاقا من المنطق المعتمد لديك، معكم لا يجوز ليس فقط التصويت، بل وحتى التحدث" ورأت أن "هايلي اعترفت بحديثها هذا، بأن واشنطن تشتري بمالها التضامن الدولي".