لفت عضو كتلة "القوات ال​لبنان​ية" النائب ​جوزيف المعلوف​، الى أن "الموجودين في ​سوريا​ يؤكدون يوما بعد يوم،ان الوضع بات آمنًا فلماذا نترك هذا عبء النازحين على ​الدولة اللبنانية​"، مشددا على "أننا نُصر على ان السوريين في لبنان نازحين لا لاجئين، ويجب علينا أخذ وقفة جدية كشعب لبناني وإظهار إمتعاضنا من ترك موضوع النازحين وعدم إيجاد حلول ملائمة له".

وشدد المعلوف في حديث اذاعي على أن "المطلوب ان يوصل الناس من يستحق الوصول الى ​المجلس النيابي​. ومررنا بتجارب طويلة حاولنا فيها التغيير من الخارج أما اليوم فسنغير من الداخل"، مؤكدا أن "هناك جوهر في ​مدينة زحلة​ لا يبتعد عن الحق، وهو مع الفكر السيادي ومبادئ ​ثورة الأرز​، اي مع فكر "القوات". وعملنا خلال 9 سنوات والسؤال الأكبر هو ماذا انجزوا من يقولون اليوم انهم خدموا زحلة 75 عامًا؟".

وأضاف: "على المواطن الزحلي أن يكون واعيًا ويبتعد عن من يتكلمون لـ"الهوبرة" فقط و​كهرباء زحلة​ ما كان يمكن ان تعمل لولا عمل وزراء زحلة والمساهمة بذلك"، متمنيا على الناخب الزحلي أن "ينظر الى من عمل فعلًا لهذه المنطقة، لا ان يصوت لمن يعزيه في حزنه، وكل شعار لـ"القوات" هو نتيجة أعمال تصب في هذه الخانة لا وعود فقط".

وأعرب المعلوف عن أسفه لأن "عدد من المرشحين في زحلة لا يعرفون معنى الديمقراطية، ويحاولون شراء الأصوات، ونتأمل أن يكون المواطن واعيًا لرفض الترغيب والترهيب"، معلنا "أننا كـ"قوات لبنانية" نحن مع فكر أن يكون الشخص المناسب في المكان المناسب".