رأى المرشح عن أحد المقاعد الشيعية في دائرة ​البقاع​ الثالثة (بعلبك - الهرمل)، ​فايز شكر​، أنّ "​قانون الإنتخابات​ ليس مثاليّاً، بل هو أفضل الممكن، وميزته أنّه دخل إلى كلّ منزل، وأدّى إلى حدوث تموضوعات جديدة"، مشيراً إلى أنّ "القانون يحتمل في طيّاته 3 قوانين، وعلى المواطنين أن يردّوا على من صاغوا القانون"، مشدّداً على أنّ "الطائفية سبب خراب البلد، ويجب الخروج من الطائفية، ويجب أن نطالب بدولة قوية عادلة".

ولفت شكر، في حديث تلفزيوني، إلى أنّ "برأيي، القانون سيُنسف فوراً مع تشكيل ​المجلس النيابي​ الجديد. وفي هذه القانون، القوي هو الخسران والضعيف هو الأقوى، وهذا القانون طبيعته طبيعة رقمية"، مركّزاً على أنّه "لو جرى تطبيق ​إتفاق الطائف​ لما عانينا من المشكلات المتعلّقة بقانون الإنتخابات الّتي نواجهها اليوم"، مشدّداً على "أنّني مع إعطاء ​المرأة​ كامل حقوقها ويجب أن ندعمها في نضالها. هذا المجتمع ذكوري ولا يبني وطناً، والمرأة لها دور في كلّ زاوية من الزوايا الحياتية".

وبيّن "أنّنا في اللائحة مستقلون تحت سقف خطّ المقاومة. أنا من رحم المقاومة الّتي هي لكلّ الشرفاء والعظماء، ويستحيل أن أكون في أي خطّ، سقفه ليس المقاومة".