أكّد رئيس لائحة "الكرامة والإنماء" المرشح الشيعي عن دائرة ​بعلبك​ - ​الهرمل​ النائب السابق ​يحيى شمص​، أنّ "معركته الإنتخابية ليست ضدّ المقاومة لا من قريب ولا من بعيد"، موضحاً أنّ "المقاومة منّا وفينا، وشهداؤها شهداؤنا، فلا يأتي أحد ليجري لنا فحص دم من جديد؛ فهذه المتاجرة بدونها".

ولفت شمص، في حفل أقامه على شرفه عزات ناصيف شمص، في محلة الحفير في بلدة بوداي، إلى أنّ "في منطقة بعلبك - الهرمل هناك فقر وغياب للمشاريع والإدارات والإنماء، وكلّ ذلك بسبب الثنائي ​الجنوب​ي، حيث أخذ كلّ الإعتمادات والتقديمات من الدولة ووجّهها إلى الجنوب"، مركّزاً على "أنّهم غيّبوا عنّا كلّ المشاريع، ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ بالماضي طالب بحصته على مستوى الوطن وعلى "السكين يا بطيخ". فليقسم البطيخة بالنصف بيننا وبينه".

وشدّد على أنّ "المنطقة بعشائرها وعائلاتها لها موقفها وكرامتها، ولن تكون ملحقة بالغير، وإنّ تركيز "​حزب الله​" وحلفائه على رفع الحاصل في بعلبك - الهرمل للمحافظة من أجل مقعد اللواء ​جميل السيد​"، سائلاً "ماذا لديه اللواء جميل السيد في بعلبك - الهرمل لينتخب؟ وإذا تمّ إجبارهم به فلا يلزموننا بأحد"، مركّزاً على أنّ "المعركة ديمقراطية".

ودعا شمص إلى "التصويت بكثافة والجلوس جميعاً معاً بعد السادس من أيار، ولا يجوز أن نختلف مع بعضنا، فجميعنا في هذه المعركة أهل وعائلة واحدة".